Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جولات تفقدية لمحافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التموين لصوامع القمح

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
جولات تفقدية لمحافظ الإسكندرية ووكيل وزارة التموين لصوامع القمح
محافظ الإسكندرية يتفقد صوامع تخزين الأقماح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجرى اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، يرافقه المحاسب محمد سعد الله احمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس طارق صالح وكيل وزارة الزراعة، وقيادات مديرية التموين والتجارة الداخلية، جولات تفقدية لبعض صوامع تخزين الأقماح مواكبة مع بداية موسم توريد القمح.

بدأت الجولات بزيارة صوامع و بناكر السلام  و التى تبلغ سعة الصوامع التى تستعد لاستقبال الأقماح هذا العام بسعة 20000 طن تقريبا و سعة البناكر التى تستعد لاستقبال اقماح هذا العام 45000 طن تقريبا.

واختتمت الجولات بزيارة تفقدية لصومعة المتحدة التى تستعد بسعة لاستقبال 30000 طن تقريبا هذا العام و بنكر شمال القاهرة الذى يستعد بسعة تخزينية لاستقبال 15500 طن اقماح تقريبا و بنكر جنوب القاهرة الذى يستعد لاستقبال سعات تخزينية 13500 طن تقريبا  هذا العام.

و قد تفقد المحافظ لجان استلام الأقماح المحلية و التى تتكون من عضو من التموين رئيسا اللجنة و عضو من الزراعة و عضو من هيئة سلامة الغذاء و عضو من جمعية القبانية.

واستمع الشريف، إلى شرح تفصيلي لمراحل استلام الأقماح منذ ورودها إلى الصوامع  و وزنها و فرزها و تقريطها و استلامها للتخزين و استمع سيادته إلى ميكانيكية عمل الصوامع في غرفة الكنترول للصومعة فى شرح مفصل من السيد  المهندس رئيس قطاع الشركة العامة الصوامع و التخزين.

وفي نهاية الجولات صرح المحاسب محمد سعد الله احمد وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية لمركز اعلام المديرية أن موسم استقبال الأقماح المحلية هذا العام متوقع بأن يكون متميز و غير عادى حيث إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام تبلع 73 ألف فدان تقريبا و سيتم توريد 12 اردب قمح عن كل فدان منزرع طبقا لضوابط هذا العام حيث من المستهدف توريد  130 ألف طن قمح تقريبا هذا العام.