Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ديسربتيك للشركات الناشئة: مصر أكثر ثلاث دول جذبا للاستثمار في إفريقيا حاليا

 كتب:  حسين هريدي
 
ديسربتيك للشركات الناشئة: مصر أكثر ثلاث دول جذبا للاستثمار في إفريقيا حاليا
محمد عكاشة فكري الشريك الإداري لصندوق ديسربتيك للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال محمد عكاشة فكري الشريك الإداري لصندوق ديسربتيك للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، إن مصر أكثر ثلاث دول إفريقية جذبا للاستثمار فى الشركات الناشئة في إفريقيا بالرغم مما يشهده العالم حاليا من أحداث.

وأضاف محمد عكاشة في تصريح لـ"العاصمة"، أن المستثمرين العالمين رصدوا مبالغ كبيرة للدخول في استثمارات جديدة في الشركات الناشئة فى مصر، ولم يحدد عكاشة حجم تلك الأموال.

وأوضح أنه في ظل القرار الأخير للفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة فإن الاستثمار لن يتأثر بتلك القرارات سلبا وإنما التأثير سوف يكون إيجابي لحد ما.

وعن ارتفاع سعر الدولار في السوق المحلي قال الشريك الإداري صندوق ديسربتيك للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، أن سعر الدولار في السوق المحلي يتوقف على إجراءات الدولة بشأن خفض عمليات الاستيراد من الخارج.

وأكد أن الدولار متوقع له الارتفاع في حالة عدم خفض عمليات الاستيراد من الخارج بسبب النقص الحاد في موارد الدولار داخل البنوك، بالإضافة إلى إجراءات البنك المركزي المصري بشأن رفع سعر الفائدة خلال الاجتماع المقبل والقرارات التي يتخذها البنك خلال الاجتماع.

وتوقع محمد عكاشة استمرار الشركات الناشئة فى النمو الإيجابي ولكن بوتيرة أقل من الفترات السابقة بسبب ما يشهده العالم من أحداث حاليا.

وعن أسباب استمرار الشركات الناشئة فى النمو الإيجابي قال عكاشة إن الإجراءات التحول الرقمي وزيادة معدل استثمار الدولة في التكنولوجيا يساعد في استمرار نمو الشركات التكنولوجية إيجابا.