Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكري رحيل صالح سليم.. النادي الأهلي: «لن ننساك»  

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
في ذكري رحيل صالح سليم.. النادي الأهلي: «لن ننساك»  
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحيا النادي الأهلي ذكري رحيل صالح سليم رئيس النادى الأهلى الأسبق، الذى وافته المنيه في مثل هذا اليوم عام 2002 بعد صراع مع المرض.

اليوم تمر الـذكري الـ 20 لوفاة الراحل صالح سليم، ولكن تبقى ذكراه خالدة فى قلب كل محب للقلعة الحمراء.

وكتب حساب الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك" "ذكرى رحيل رمز الأهلي الخالد صالح سليم…لن ننساك".

صالح سليم صاحب المقولة الشهيرة "الأهلى فوق الجميع"، كونه كان يعتمد في إدارته على إعلاء مصلحة النادى فوق كل اعتبار.

نشأته

ولد صالح سليم يوم 30 سبتمبر عام 1930 فى حى الدقى بالجيزة، والتحق بصفوف ناشئى النادى الأهلى عام 1944، وفى نفس العام انتقل إلى صفوف الفريق الأول وظل يلعب به حتى عام 1963، واحترف فى نادى جراتس النمساوى ثم عاد مرة أخرى للعب بالنادى الأهلى، وأكمل به مشواره الكروى حتى عام 1967 الذى أعلن به اعتزاله.

إنجازته مع الأهلي

حقق مع الأهلى الكثير من الإنجازات والبطولات خلال مسيرته كلاعب، بخلاف إنجازاته مع المنتخب، حيث توج مع الأهلى بـ20 بطولة مقسمة إلى 11 دورى و8 بطولة كأس، كأس الجمهورية المتحدة، كما أنه صاحب الرقم القياسى فى أكبر عدد من الأهداف التى يحرزها لاعب فى مباراة واحدة، حيث سجل 7 أهداف فى مرمى الإسماعيلى موسم 1958، من 8 أهداف فاز بها الأهلى، وتٌعد مباراة الطيران آخر لقاء شارك فيه المايسترو مع الأهلى عام 1966 واعتزل بعدها عام 1966.

دخوله العمل الإداري

اتجه بعد ذلك للإدارة، وتولى مدير الكرة بالقلعة الحمراء عامى 1971 و1972، وبعد ذلك قرر الترشح لعضوية مجلس إدارة النادى الأهلى، ومن ثم ترشح لرئاسة النادى حتى حصل عليها عام 1980 واستمر رئيسًا للنادى الأهلى حتى عام 1988، وقرر ترك الساحة ولكن تسببت سوء نتائج الأهلى فى عودته مرة أخرى لرئاسة النادى عام 1990.

أعماله الفنية

شارك في بعض الأعمال السينمائية من خلال الأفلام المميزة التى شارك فيها مثل: الشموع السوداء، السبع بنات، الباب المفتوح.

وفاته

توفي عام 2002 ، عن عمر ناهز الـ 72 عاما، بعدما فشل في الانتصار على مرضه  بعد أن توغل السرطان إلى الكبد، ولم يكن وقتها متاحا زراعة الكبد، وخضع للعلاج الكيماوى، وانتشر المرض فى المعدة، وساءت الحالة الصحية حتى دخل فى غيبوبة، لتأتى النهاية بوفاته فى مثل هذا اليوم.