Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التموين تواصل صرف المقررات التموينية حتى مساء اليوم

 كتب:  حسين هريدي
 
التموين تواصل صرف المقررات التموينية حتى مساء اليوم
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تواصل وزارة التموين  والتجارة الداخلية  عبر منافذها التموينية والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، اليوم الجمعة، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

وأكدت وزارة التموين على جميع المنافذ (جمعيتي و بقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية)، بصرف المقررات التموينية  بالأسعار الرسمية المعلنة ، والالتزام بالحصص  المقررة من السلع الاستراتيجية لكل بطاقة تموينية، وفقا القرار  الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021, والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد من مستحقي الدعم في السلع الأساسية.

حدد القرار الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر بـ2 كيلو سكر،  وزجاجة زيت، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، وكيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر.

وفي حال عدم رغبة المواطن في صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الآن 25 سلعة، منها الخل، الصلصة، الحليب الجاف، الجبن، مسحوق الغسيل، الشاي،  البسكويت، المكرونة.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن  على البطاقات، بقيمة 3 مليار جنيها شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.