Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل| مجلس النواب يستجوب القائم بأعمال وزير الصحة

 كتب:  تريزة شنودة
 
تفاصيل| مجلس النواب يستجوب القائم بأعمال وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يواصل مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، اليوم الثلاثاء، جلساته العامة بحضور القائم بأعمال وزارة الصحة الدكتور خالد عبد الغفار، وذلك لاستجوابه عن أحوال الوزارة والقطاع الطبي.

ورصد "العاصمة" التفاصيل الكاملة لتساؤلات عدد من النواب، للقائم بأعمال وزير الصحة، خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم 

من جانبه تقدم النائب طلعت عبدالقوي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة ناقش خلاله أزمة نقص الأطباء في مصر واعتبرها مشكلة كبرى، مشيرًا إلى أن عدد الخريجين 10 آلاف طبيب بينما عدد المواليد 2 مليون سنويًا، بجانب ذلك الأطباء يسافرون للخارج بسبب ضعف الرواتب.

وقال النائب علي بدر في طلب الإحاطة الذي تقدم به: "نحن ننتظر نجاحات فى ملف صحة وحياة المواطنين، ووجود مستشفى مغلقة بمحافظة بني سويف برغم عدم وجود مراكز متخصصة".

كما تحدث النائب علي أحمد، عن سوء وضع المستشفيات: "وزارة الصحة تتعامل مع محافظة كفر الشيخ وكأنه لا يوجد فيها مرضى، وقد قدمت 15 طلب إحاطة لوزارة الصحة ولم يأتي أي رد"، مطالبا بسرعة الانتهاء من بناء المستشفيات المدرجة بالخطة: "أقل حقوق المواطن تلقي الرعاية الصحية".

وأشار في طلب الإحاطة، إلى أن التأمين الصحي يقدم خدمة لـ54% لسكان مصر، مطالبا بعمل توازن بين التأمين الصحي وتطبيق التأمين الصحي الشامل، موضحا أن المجلس الطبي فى محافظة البحيرة يعامل المواطنين معاملة سيئة يحاكم بسببها المسئولين.