Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في قضية حبيبة الشماع.. المحكمة تغرم أوبر 10 ملايين جنيه تعويضًا للأسرة

 كتب:  حسناء حسن
 
في قضية حبيبة الشماع.. المحكمة تغرم أوبر 10 ملايين جنيه تعويضًا للأسرة
حبيبة الشماع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدرت محكمة مدني القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، حكمًا بإلزام شركة أوبر بدفع تعويض قدره 10 ملايين جنيه، وذلك على خلفية القضية المعروفة إعلاميًا بواقعة وفاة حبيبة الشماع، التي أثارت اهتمامًا واسعًا خلال الفترة الماضية.

وجاء الحكم بعد سلسلة من الإجراءات القضائية المرتبطة بالحادث الذي تعرضت له حبيبة الشماع أثناء استقلالها سيارة تابعة لتطبيق نقل ذكي، في رحلة كانت متجهة خلالها من مدينة مدينتي إلى منطقة الرحاب.

وكانت محكمة استئناف جنايات القاهرة قد أيدت في وقت سابق معاقبة السائق المتهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، بعد إدانته بتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، مع إلغاء رخصة قيادته وتغريمه ماليًا، فيما قضت ببراءته من تهمة الشروع في القتل.

وكشفت حيثيات الحكم الجنائي أن المجني عليها استقلت السيارة عبر التطبيق الإلكتروني، قبل أن تشعر بالخوف والارتياب من تصرفات السائق أثناء الرحلة، خاصة بعد قيادته بسرعة كبيرة وإغلاق نوافذ السيارة، الأمر الذي دفعها إلى القفز من المركبة أثناء سيرها على طريق السويس.

وأوضحت التحقيقات أن حبيبة الشماع تعرضت لإصابات بالغة جراء سقوطها على الطريق، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنها فارقت الحياة بعد أسابيع متأثرة بإصابتها.

ويُعد الحكم الصادر ضد شركة أوبر تطورًا جديدًا في القضية، بعدما طالبت أسرة الضحية بالحصول على تعويض مدني عن الأضرار التي لحقت بها جراء الحادث.