Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رضا الوكيل يوجه الشكر لوزيرة الثقافة بعد اختياره رئيسًا لدار الأوبرا المصرية

 كتب:  سماح غنيم
 
رضا الوكيل يوجه الشكر لوزيرة الثقافة بعد اختياره رئيسًا لدار الأوبرا المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجه الفنان رضا الوكيل رسالة شكر إلى الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، عقب اختياره رئيسًا لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية (الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي)، معربًا عن اعتزازه بالثقة التي مُنحت له.

وكتب رضا الوكيل عبر حسابه على «فيسبوك»: «بكل فخر واعتزاز، أتقدم بخالص التحية والشكر والتقدير للدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة المصرية، على ثقتها الكريمة واختياري لهذا المنصب الكبير».

وأضاف: «هذا شرف كبير لي ومسؤولية وطنية أعتز بها، وأسأل الله التوفيق لأبذل كل الجهد في دعم الحركة الثقافية والفنية، وخدمة زملائي بأمانة، وتعزيز دور دار الأوبرا المصرية كمنارة للإبداع، وأن أؤدي هذه المسؤولية بكل إخلاص».

ويعد رضا الوكيل أحد أبرز الأصوات الأوبرالية المصرية، إذ تخرج في المعهد العالي للموسيقى «الكونسرفتوار» وحصل على درجة الدكتوراه في تخصص الغناء الأوبرالي، ويعمل أستاذًا لهذا الفن.

كما سبق له إدارة البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون، إلى جانب فوزه بالمركز الأول في مسابقة بلاسيدو دومينغو بدار أوبرا باريس عام 1994، والجائزة الكبرى وجائزة الجمهور في مسابقة تولوز العالمية للغناء بفرنسا.