Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس السيسي يعلن الحداد العام لوفاة الشيخ خليفة بن زايد

 كتب:  أحمد حسني
 
الرئيس السيسي يعلن الحداد العام لوفاة الشيخ خليفة بن زايد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إعلان حـالـة الـحـداد الـعـام فـي جميع أنحاء جمهورية مصر العربيـة لمـدة ثلاثة أيـام حـدادًا علـى وفـاة  الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمـارات العربيـة المتحدة الشقيقة، وذلـك اعتبـارًا مـن اليـوم الجمعة الموافـق ۱۳ مایو ۲۰۲۲.

ومن جانبه نعى رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي وفاة رئيس الإمارات، قائلا: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».
وتابع: «لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة».
كما نعى مجلس الوزراء، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي وافته المنية بعد رحلة مليئة بالإخلاص والعطاء لوطنه وأمته.
وأعرب مجلس الوزراء عن خالص العزاء والمواساة لحكومة وشعب الامارات العربية الشقيقة، وللأمتين العربية والإسلامية، حيث فقدنا معا قائدا حكيما، وزعيما ذا رؤية وبصيرة، كانت له بصماته الواضحة في رفعة شأن وطنه، ودعم أمته.
وأكد مجلس الوزراء أن المغفور له كان دوما مساندا لمصر وشعبها، لم يتأخر يوما عن تقديم الدعم في أصعب التحديات، وهذا عهدنا دوما بدولة الإمارات العربية الشقيقة؛ قيادة وحكومة وشعبا، نقف معا يدا بيد من أجل صالح بلدينا وشعبينا.