Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منى زكي وأمينة خليل تحصدان جوائز الأفضل من المركز الكاثوليكي المصري للسينما

 كتب:  نورهان طلعت
 
منى زكي وأمينة خليل تحصدان جوائز الأفضل من المركز الكاثوليكي المصري للسينما
منى زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظرًا لنجاحهم الكبير في الدراما التليفزيونية في عام 2021؛ فقرر المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الجديدة والتي ستنطلق يوم الجمعة المقبلة، منح جوائز في الدراما لعدد من النجوم والأعمال التي تفوقت في رمضان قبل الماضي.

وحصدت الفنانة أمينة خليل على جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل "خلي بالك من زيزي" بينما حصدت منى زكى جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل "لعبة نيوتن"، وحصد الفنان محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "خلى بالك من زيزي".

ونجحت الكاتبة مريم نعوم في حصد جائزة التميز الدرامي، عن دورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال المتميزة، والمخرج هاني كمال عن تألف وإخراج مسلسل "ولاد ناس"، ومنع جائزة المركز التشجيعية للفنانة أسماء أبو اليزيد.

كما قرر المركز الكاثوليكي للسينما تكريم بعض  الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة ومنحهم جوائز عن مشوارهم الفني، فسيتم تكريم الفنانة سميرة أحمد جائزة الريادة السينمائية، ونالت الفنانة إلهام شاهين جائزة المركز الخاصة، وحصد المخرج مجدى أحمد جائزة فريد المزاوي، كما نال الفنان محمد صبحى جائزة الأب يوسف مظلوم، فيما حصد الفنان أحمد عبد العزيز جائزة الإبداع الدرامي، وحصد الفنان هاني شاكر جائزة الإبداع الفني، فيما حصدت الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم جائزة الريادة الإعلامية.

 هذا ويتنافس في هذه الدورة خمسة أفلام وهي فيلم "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، وفيلم "للإيجار" للمخرج إسلام بلال، فيلم "المحكمة" للمخرج محمد أمين، فيلم "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة، فيلم "ريتسا" للمخرج أحمد يسرى.

هذا وستوافق الدورة الحالية مرور 70 عاماً على بدء نشاط المركز والمهرجان، والتي ستنطلق في الفترة من 20 وحتى 27 مايو المقبل، وستشهد هذه الدورة عودة عروض الأفلام لجمهور المهرجان بعد توقف العام الماضي بسبب جائحة كورونا.