Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زعماء وقادة يهنئون الشيخ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسًا للإمارات

 كتب:  رحاب جمعة
 
زعماء وقادة يهنئون الشيخ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسًا للإمارات
الشيخ محمد بن زايد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فور إعلان المجلس الأعلى للاتحاد اليوم السبت، بالإجماع صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفًا للشيخ خليفة بن زايد الذي وافته المنية أمس، حرص عدد من القادة العرب على تهنئته.

نستعرض في هذا التقرير أول القادة الذين حرصوا على تهنئة رئيس الإمارات محمد بن زايد.

سلطان عمان

أول رئيس عربي قام بتهنئة محمد بن زايد آل نهيان، كان السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، حيث قام ببعث برقية تهنئة إلى محمد بن زايد لتهنئته على منصب رئيس الدولة".

حاكم دبي

وحرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تهنئة الشيخ محمد بن زايد، بعد انتخابه من المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، رئيسا لدولة الإمارات، وكتب في تغريدة وله على "تويتر": "انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة... محمد بن زايد هو ظل زايد وامتداده فينا، ومؤسس مئوية دولتنا، وحامي حمى اتحادنا، نبارك له، ونبايعه، ويبايعه شعبنا، وتنقاد له البلاد كلها ليأخذها في دروب العز والمجد والسؤدد بإذن الله".

أمير الكويت

وقام أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بإرسال برقية تهنئة إلى نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لانتخاب محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للدولة.

منظمة التعاون الإسلامي

كما قامت منظمة التعاون الإسلامي، بتهنئة الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات.

وكانت أعلنت الرئاسة الإماراتية وفاة الشيخ خليفة بن زايد أمس الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، وتوجه الرئيس السيسي، للإمارات لتقديم واجب العزاء في الشيخ خليفة بن زايد.