Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مكتبة الإسكندرية تتراجع عن غلق أبوابها بمناسبة مرور 20 عاما على افتتاحها

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
مكتبة الإسكندرية تتراجع عن غلق أبوابها بمناسبة مرور 20 عاما على افتتاحها
صورة من قرار إعلان غلق المكتبة بسبب احتفالها بمرور 20 عاما على انشائها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تراجعت إدارة مكتبة الإسكندرية عن قراراها بغلق أبوابها غدًا الثلاثاء أمام الجمهور بمناسبة مرور 20 عامًا على افتتاحها وقررت إعادة فتح أبوابها مرة أخرى وذلك لمدة 3 ساعات فقط.

وكانت أعلنت مكتبة الإسكندرية فى منشور لها على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أنها سوف تغلق أبوابها للجمهور يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاماً على افتتاح مكتبة الإسكندرية ، على أن تستأنف المكتبة العمل يوم الأربعاء الموافق 18 مايو 2022 من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثالثة والنصف  ظهراً، وأنها سوف تُغلَق أبوابها يومي (الجمعة والسبت).

وأكدت على ألا يزيد العدد المسموح بدخول المكتبة يوميًا عن 500 قارئ؛ 300 لحاملي التذاكر اليومية و200 لأعضاء المكتبة.

وتسبب القرار فى حالة من الاستياء والجدل الشديدين بين رواد موقع التواصل وعلقوا على "فيسبوك" تعليقات من بينها: "احتفالا على الضيق"، "هتحتفلوا وعشان كده هتقفلوها" و"الاحتفال جاء فجأة".

وتراجعت مكتبة الإسكندرية عن قرارها بمنشور جديد على صفحة المكتبة الرسمية على "فيسبوك" وجاء فيه استجابة لرواد مكتبة الإسكندرية من الطلبة والباحثين والقراء، قرر  الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة بفتح المكتبة يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12ظهرًا، علما بأن الاحتفالية خاصة بكبار زوار المكتبة وستقام بقاعة الاطلاع الرئيسية.