Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محاكمة قاتل الكاهن أرسانيوس وديد.. النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم

 كتب:  محمد أمين
 
محاكمة قاتل الكاهن أرسانيوس وديد.. النيابة تطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم
المحكمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
واصلت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة 22، برئاسة المستشار وحيد صبري، رئيس المحكمة، نظر ثاني جلسات محاكمة المتهم نهرو عبد المنعم توفيق، المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء، بمنطقة محرم بك.
وكانت المحكمة أجلت نظر الجلسة الأولى إلى جلسة اليوم الأربعاء 18 مايو لمرافعة النيابة العامة ومرافعة الدفاع بالحق المدني وشهود الإثبات.
وبدأت المحكمة بمشاهدة تفريغ كاميرات المراقبة، البالغ عددها 3 كاميرات مثبتة على شاطئ إسحاق حلمي، بمنطقة سيدي بشر، شرق الإسكندرية ، محل ارتكاب الجريمة. 
وشاهدت المحكمة 3 مشاهد من مقاطع الكاميرات المثبتة أعلى الشاطئ، كما اطلعت المحكمة على 3 مقاطع فيديو من خلال ما تم بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر "فيسبوك"، بالإضافة إلى عرض صور فوتوغرافية.
واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع ممثل النيابة العامة، الذي أكد أن المتهم نشأ من أسرة منفصلة وأشقاء منفصلين وانضم إلى الجماعة الإسلامية ونصب نفسه مسؤولاً عن أفعال الناس فارتكب جريمته وازهق نفساً بغير نفس.
وطالبت النيابة بتعديل الوصف والقيد من القتل العمد إلى القتل مع سبق الإصرار والترصد، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم. 
كما استمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة فريق الدفاع بالحق المدني، الذين طالبوا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وتغيير الوصف والقيد بأن تكون قضية مع سبق الإصرار والترصد وليس القتل العمد.
واستمعت المحكمة اليوم فى أولى جلسات محاكمة المتهم نهرو عبد إلى شهود إثبات الواقعة وانكر المتهم ارتكاب الجريمة، نافيا حيازته لسلاح أبيض، كما نفى انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية. 
وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهم إلى محاكمة عاجلة بعد سماع شهادة 17 شاهد وورود تقرير الطب النفسي والذي أثبت اتزانه وقت ارتكاب الجريمة. 
تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير، لأمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بتعرض الكاهن أرسانيوس وديد لعدة طعنات وتم نقله إلى المستشفى.
تبين أن مرتكب الواقعة رجل مسن يدعى نهرو عبد المنعم، حيث قام بتسديد عدة طعنات للكاهن في الرقبة أثناء تواجده على طريق الكورنيش بعد الانتهاء من خدمة روحية، إذ توفي بعد وصوله للمستشفى.