Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«ما راح يملكنى».. نور طاهر بطلة «مدرسة الروابي» تكشف تفاصيل إصابتها بمرض الصرع

 كتب:  شروق خالد
 
«ما راح يملكنى».. نور طاهر بطلة «مدرسة الروابي» تكشف تفاصيل إصابتها بمرض الصرع
نور طاهر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الفنانة الأردنية نور طاهر بطلة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" عن تفاصيل إصابتها بمرض الصرع، مما أثارت قلق عدد كبير من متابعيها.

وكتبت "نور" منشورًا عبر صفحتها الشخصية على "إنستجرام" روت فيه تفاصيل معاناتها مع المرض قائلة: "لطالما أتذكر، كنت أجد نفسي مغمى عليه على الأرض ولا أتذكر ما حدث بألم نابض في رأسي وعدم قدرتي على النظر إلى أي مصدر للضوء على الإطلاق، كنت دائمًا في حيرة من أمري لماذا أبيض أو مشرق قد تؤدي الأضواء إلى حدوث الصداع النصفي الذي سيؤدي لاحقًا إلى نوبات غائبة لم أكن حتى على دراية بها".

وأضافت: "تقدم سريعًا حتى مارس 2022 عندما كنت في حفلة بأضواء ساطعة وفجأة أصبت بنوبات توترية ونوبات صرع متتالية أرعبت كل من حولي".

وتابعت: "تم إجراء مجموعة من الاختبارات واعتقدت أنني بخير بعد ذلك ، حتى قبل أسبوع حيث بدأت نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر وتم نقلي بواسطة سيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة حيث اضطررت إلى البقاء لمدة 6 أيام، كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعلمت أنني مصاب بالصرع".

واستطردت: "بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، فإن الصرع هو اضطراب في الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي ، والأحاسيس وفي بعض الأحيان فقدان الوعي".

واستكملت: "من الصعب التعايش مع الصرع ، فهو ليس مجرد نوبات مؤقتة والاستيقاظ منها، بل إنه يحتوي على كدمات مؤلمة على كل جزء من جسمك ولا تتذكر كيف أصبت بها، ويضطر إلى بصق الدم لأنك عضت لسانك و باطن فمك أثناء النوبة، القول بأنه مرهق للغاية".

واختتمت بطلة "مدرسة الروابي" منشورها قائلة: "ما بقدر أكذب عليكم واحكي إني متفائلة ومبسوطة، بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرع، إنت مش لحالك، أنا بدي أشارك قصتي عشان أكون الشخص اللي أنا كنت محتاجة احكي معاه، أنا عندي صرع، بس الصرع ما رح يملكني".

View this post on Instagram

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)

وكانت قد كشفت شبكة "نتفليكس" العالمية، عن تحضيرها للموسم الثاني من مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"، والذي عُرض الجزء الأول منه في أغسطس 2021، وحقق نجاحًا كبيرًا في ذلك الوقت.

مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" من نوع الدراما الشبابية التشويقية، من كتابة وتأليف تيما الشوملي وشيرين كمال بالتعاون مع إسلام الشوملي، وإخراج تيما الشوملي.

المسلسل بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: ركين سعد، أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى بالاشتراك مع الفنانة القديرة نادرة عمران والفنانة القديرة ريم سعادة، إخراج: تيما الشوملي، من إنتاج تيما الشوملي بالتعاون مع شركة فيلمزيون للإنتاج الفني.