Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مات في ذكرى رحيله.. «السميران».. صداقة حتى الموت

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
مات في ذكرى رحيله.. «السميران».. صداقة حتى الموت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علاقة صداقة قوية امتدت لأكثر من 60 عاما جمعت بين سمير صبري وسمير غانم، تخللها العديد من المواقف الإنسانية والحياتية والذكريات، ويبدو أنهما رفضا أن يكون القاسم المشترك بينهما هو الاسم فقط، حيث ساعدهما القدر الذي قرر أن يجمع بينهما أيضا في نفس يوم الوفاة لتكون صداقة حتى الموت.

ورحل سمير صبري، في الذكرى الأولى لنجم الكوميديا وصديقه المقرب سمير غانم ليلحق به بعد عام واحد فقط، وكانت علاقته به علاقة خاصة جدا على المستوى الإنساني والفني، ومن خلال ما يلي نرصد رأي سمير صبري في الأخير وكيف كان يراه على المستويين.

جمعهما الفن والمرض

كثيرا ما كان يتحدث سمير صبري عن صديق عمره سمير غانم في كل لقاء يظهر به ومنهم إحدى الندوات الفنية التي قال فيها: "يجمعني بسمير غانم الإسكندرية.. محطة الرمل.. وحبنا للمسرح وصورنا على أفيشات.. أنا وسمير جمعنا هوا إسكندرية وأحلام وعشق الفن.. وعشقنا لبلدنا.. وطموحات عديدة جمعتنا.. سألت استاذ فؤاد المهندس مين غير نجيب الريحاني بيضحكك قالي سمير غانم".

وأضاف: "مش هكلم عن تلقائية سمير غانم.. الممثل الكوميدي في حياته الخاصة مش بيضحك.. لكن مع سمير غانم بتضحك وبتحس إنك عايش.. سافرنا مع بعض كتير.. جمعنا نفس المرض.. اشتغلنا مع بعض أكثر من 30 فيلم.. عملنا في يونان فيلم اسمه أهلا يا كابتن.. أحضان دافئة.. في الصيف لازم نحب، من أهم أفلامنا سويا.. سمير غانم عمل 145 فيلم".

وقال في لقاء تلفزيوني: "اشتغلت مع سمير غانم أفلام كتيرة جدا، ويتميز بالتلقائية، وهو إنسان مبهج جدا وفي قعدته دايما كدة، ونادرا ما بتقعد مع شخص كوميديان وتلاقي دمه خفيف، ولما بتقعد معاه من أول دقيقة مش بتبطل ضحك، وببساطة وتلقائية حلوة جدا".

صداقة حتى في الموت

وعلى المستوى الإنساني، كانت تربط الثنائي علاقة صداقة قوية، حيث كانا أشبه بعائلة واحدة، ويحرص كل منهما على أن يكون بجوار الثاني في أزماته وفرحه، كما كان الثنائي معروف عنهما حب الخير ومساعدة الأخرين.

وتوفى الفنان سمير صبري، عن عمر ناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض خلال الآونة الأخيرة، بينما تمر الذكرى الأولى لرحيل سمير غانم الذي يوافق 20 مايو.