Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«صديقة.. وفتاة أحلام.. وأم».. نساء في حياة الراحل سمير صبري

 كتب:  رحاب جمعة
 
«صديقة.. وفتاة أحلام.. وأم».. نساء في حياة الراحل سمير صبري
نساء في حياة الراحل سمير صبري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تسابقت فنانات مصر من الجيل القديم والجديد تقديم التعازي في وفاة الفنان الراحل سمير صبري، الذي وافته المنية ظهر أمس الجمعة، وتوالت الحكايات التي نشرت على صفحات السوشيال ميديا التي تجمع النجم القدير مع فنانات مصر اللاتي ربطن معه صداقات قوية وتقديرا لقيمته الفنية ولإنسانيته.

منذ رحيل الفنان سمير صبري، وتصدر اسمه محرك البحث جوجل، وتسابق رواد السوشيال ميديا حول جمع معلومات عن حياته الشخصية، ومن أكثر الأمور المثيرة للجدل في تاريخ الفنان الراحل، هو علاقاته العاطفية.

في هذا التقرير نرصد حكايات سمير صبري ودور النساء في حياته:

 

لبنى عبد العزيز

تعتبر الفنانة لبنى عبد العزيز، صاحبة الدور الأبرز في حياة الراحل سمير صبري، حيث أنها تعتبر الشخصية التي اكتشفته فنيًا، وحسب تصريحات تليفزيونية له، قال إنها ساعدته ليقدم أول دور له في السينما كان ناطق، ولهذا السبب كان يعتبرها واحدة من النساء التي أثرت في حياته.

نيللي

علاقة عاطفية ربطت نيللي وسمير صبري، واحدة من الشائعات التي ما كانت تنتهي إلا لتتجدد بموقف آخر يزيد من حدتها، حيث كان الثنائي تجمعهما علاقة صداقة قوية، فكانا يظهرا معًا في كثير من المواقف، وجمعهما أعمال فنية كثيرة وهذا الأمر ورطهما في وجود شائعة تربطهما بعلاقة عاطفية معًا، ولكن الإثنين كانا ينفيان تلك الأخبار ويؤكدان أنهما صديقين فقط ولكن دون جدوى من البعض.

زوجته الإنجليزية

من أبرز شائعاته عن النساء هو حكايته مع زوجته الإنجليزية، حيث طالته شائعات كثيرة حول زواجه بها سرًا، وشرح حقيقة الأمر في إحدى لقاءاته التليفزيونية، حيث قال إنها بالفعل تزوجها وأنجب منها وكل هذا في السر بسبب والده وذلك لجنسيتها الأجنبية، وكانت تقيم مع والدها في الإسكندرية، واستأجر هو لها شقة حتى سافرت قبل أن تنجب ابنها بسبب ضيق حال سمير صبري وقتها.

سماح أنور

كما طال سماح أنور شائعات حول علاقة عاطفية تجمعها مع الراحل سمير صبري بسبب تعدد الأعمال الفنية التي جمعتهما في إحدى الفترات، لترد في النهاية سماح أنور على تلك الشائعات قائلة: "سمير صبري أستاذي وصديقي وأشيع عنا ارتباطنا وهذا غير صحيح"، ولكن في إحدى لقاءات سمير صبري التليفزيونية قال إنه كان معجب بها في فترة من الفترات ولكن لم يرتبطا بسبب كبر سنه عنها لأنه كان يكبرها بـ 22 سنة.

ليلى مراد ونجلاء فتحي

في لقاءات تليفزيونية له، اعترف سمير صبري بأنه كان معجب بالفنانة ليلى مراد، والفنانة نجلاء فتحي حيث أنهما كانا فتيات أحلامه.

سعاد حسني

ربط سعاد حسني وسمير صبري صداقة قوية، وفي أي لقاء صحفي أو تليفزيوني يذكرها بأنها صديقته الأقرب لقلبه، وعندما توفيت ظل يتحدث عنها حتى انه خرج في إحدى التصريحات يطالب بمعرفة سبب وفاتها ومن أبرز تصريحاته: "أنا شخصيا معنديش فكرة عن الحكاية لكن بستبعد الكلام الكتير اللي اتقال عنها، مش عارف إذا كانت انتحرت ولا أيه، تقرير الطبيب الشرعي قال إن مفيش كسر واحد في جسمها، خبطة على الرأس وكدمات، هل يُعقل إن ست عندها 58 سنة تقذف أو تنتحر من شرفة الدور السادس دون كسر واحد في إصبعها".

كما أنه حرص على تسجيل 8 حلقات متتالية من أجل التحقيق في انتحارها كما يزعم البعض أو مقتلها، واستند إلى تقرير الطب البريطاني والمصري إلى أن هناك من قتلها عن طريق الخطأ ولكنه تعمد إلقائها من شرفة المنزل ليظهر الأمر وأنه انتحارًا.

وربطته علاقة إنسانية بالراحلة "تحية كاريوكا" والتي كان يناديها بـ"ماما".

جمعه هذه المرة بالفنانة الراحلة تحية كاريوكا والتي كانت تُناديه دائمًا بـ «ابني» وهو كان يُناديها «ماما» وجمعتهما علاقة صداقة قوية، وكان حيث أنه كان الفنان الوحيد المواظب على زيارتها والسؤال عنها أثناء تواجدها بالمستشفى في أواخر التسعينيات، وطوال حياتها بالظرف المرضي الذي سبق وفاتها، كما أنها كانت من شدة حبها له تناديه بـ"ابني".