Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مروان البرغوثي من محبسه: يجب الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية

 كتب:  اميرة ناصر
 
مروان البرغوثي من محبسه: يجب الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعث مروان البرغوثي من داخل سجنه فى «هداريم»، اليوم الأربعاء، برساله موجهة للشعب الفلسطيني وقيادته.

قال فيها أن حركة فتح باتت تعيش أزمة تهدّد دورها ووحدتها، داعيًا الرئيس عباس وأعضاء اللجنة المركزية وقف سياسة الاقصاء والتهميش والعودة عن قرارات الفصل داخل الحركة.

وطالب البرغوثي بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وبإعادة النظر في وظائف السلطة الوطنية، وبخاصة الوظيفة الأمنية، بما يجعلها قادرة على المحافظة على دورها التاريخي بتعزيز الصمود والمقاومة، وتشكيل جسر عبور للحرية والعودة والاستقلال.

وفيما يخص الشبيبة الفتحاوية، قال البرغوثي إن الشبيبة بشكل عام، والشبيبة الطلابية بشكل خاص، تستحق المزيد من الرعاية والدعم والحماية والحفاظ على استقلاليتها وديمقراطيتها،

ودعا القيادة الفلسطينية إلى تحديد جدول زمني جديد لإجراء الانتخابات العامة، داعيًا حركة حماس إلى تمكين لجنة الانتخابات المركزية من العمل بحرية؛ لتنظيم الانتخابات البلدية والمحلية في قطاع غزة، وكذلك تمكين النقابات والاتحادات والجامعات والمراكز والمؤسسات من إجراء الانتخابات الديمقراطية دون أية تدخلات. وإطلاق الحريات بكل أشكالها.

وحول الأسرى، دعا البرغوثي الشعب الفلسطيني والفصائل الوطنية والإسلامية والسلطة الوطنية للعمل الجاد لتحرير الأسرى، وإنهاء عذاباتهم ومعاناتهم، معبرًا أنه "لا يُعقل أن يكون في الأسر الآن أكثر من ألف أسير أمضوا أكثر من عشر سنوات."