Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دراسة بريطانية: تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل

 كتب:  شروق خالد
 
دراسة بريطانية: تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت دراسة بريطانية جديدة، أُجريت مؤخرًا، أن تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12٪، ويؤدي إلى سعادته، فضلا عن أنه يساعد الرجل على تحسين ظروفه المهنية والمادية، حيث جاء ذلك وفقًا لموقع Teller Report.

أفادت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة شيفيلد البريطانية، بأن الزواج من امرأة ثانية يمنح الرجل ثقة أكبر بالنفس وراحة كبيرة، ما يمكنه من تحقيق أحلامه ورغباته، وأن تعدد الزوجات سبب نسبي للسعادة وإطالة العمر وتحسين الصحة العامة للرجل.

وأشار الباحثون إلى أن تعدد الزوجات قد يكون سر الحياة السعيدة والعمر الطويل، من خلال الاطلاع على الإحصاءات التي أعدتها منظمة الصحة العالمية حول الدول التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الإيجابية لذلك، حيث أكدت الدراسة أن الرجل المتزوج من أكثر من امرأة يزيد عمره بنسبة 12٪ على أقرانه غير المعددين.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجل الذي يتزوج أكثر من امرأة ولديه أسرة كبيرة، يتلقى رعاية أفضل، ويعيش لفترة أطول لعدة اعتبارات تمت مناقشتها بالتفصيل في الدراسة.

وفي سياق متصل، أوضح الباحث "لانس وركمان"، المتخصص في علم النفس التنموي بجامعة Bath Spa البريطانية: "إذا كان لديك أكثر من زوجة واحدة تعتني بك، فهذا بحد ذاته يجعلك تعيش لفترة أطول، ومن المؤكد أيضًا أن الرجل المتزوج يعيش أطول من الأعزب".

كما ذكر الباحثان البريطانيان "فرين إلبرغ" و"براون سميث"، في تصريحات لهما بخصوص هذه الدراسة، أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من شوقه لزوجته الأولى، وهذا يحسن علاقتهما الزوجية، ويُعيد نشاطها وودها مرة أخرى، والرجل بطبيعته يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة، فيصاب بالفتور بينه وبين زوجته، وهذا الأمر يُسمى بـ"الخرس الزوجي".

جدير بالذكر أن، الدراسة قد شملت أكثر من 700 حالة من دول مختلفة ينتشر فيها تعدد الزوجات، والتي أشارت فى النهاية إلى أن الزواج الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولى، ويقلل الملل واللامبالاة من حياتهما الزوجية، وبالتالي يستفيد الرجل وزوجته.