Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دراسة.. 4 أخطار كارثية قد تصيبك بسبب النوم لساعات طويلة

 كتب:  منى صموئيل
 
دراسة.. 4 أخطار كارثية قد تصيبك بسبب النوم لساعات طويلة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثبتت دراسات عديدة إن الأشخاص الذين ينامون أكتر من 9 ساعات يوميًا، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل "السمنة المفرطة، والصداع، وآلام الظهر، وأمرض السكر، وأمراض القلب"، أكثر من الأشخاص الذين ينامون عدد ساعات معتدلة في اليوم.

ووفقا لموقع " onlymyhealth"، اذا كنت تقع تحت فئة أولئك الذين يحتاجون أكثر من 9 ساعات من النوم للحصول على طاقة للجسم للعمل مرة أخرى، فإليك بعض الأخبار السيئة، لوجود عدد من المشاكل الصحية المرتبطة بالنوم كثيرا.

مخاطر الاكتئاب

فترات النوم الطويلة يمكن أن تزيد من خطر أعراض الاكتئاب، وفقا لدراسة أجريت على التوائم الكبار، وأظهر المشاركون فى هذه الدراسة ان الذين ناموا بين 7 و 9 ساعات فى الليل عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب بنسبة 27%، فى حين أن المشاركين الذين ناموا منهم أكثر من 9 ساعات كانوا عرضه للإصابة بنسبة 49%.

 إعاقة عمل الدماغ

كما أظهرت دراسة أن النوم الزائد يمكن أن يعوق عمل الدماغ على مدى ست سنوات، خاصة الذين ينامون أكثر من 9 ساعات بانتظام، ويحدث لهم تغيرات فى الدماغ.

 مرض السكر

أثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات عرضة أكثر للإصابة بمرض السكر من النوع 2 أكثر من الأشخاص الذين ينامون بين 7 و8 ساعات.

سوء صحة القلب

أما النوم لمدة 8 ساعات أو أكثر كل ليلة يمكن أن يسبب زيادة خطر الإصابة بمشاكل فى القلب، وذلك بعد تحليل بيانات أكثر من 3000 شخص، وجد أن الناس الذين ينامون لساعات طويلة كانوا أكثر عرضة مرتين لخطر الذبحة الصدرية والإصابة بمرض الشريان التاجى.