Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تسريحات شعر للأطفال خلال فصل الصيف والحر

 كتب:  منى صموئيل
 
تسريحات شعر للأطفال خلال فصل الصيف والحر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع حلول فصل الصيف وخاصة في ارتفاع درجات الحرارة، تبدأ الأمهات بالبحث عن تسريحات شعر لصغارهن تناسب الصيف ودرجة حرارته خاصة بعد انتهاء السنة الدراسية والتسريحات المعتادة.

وإليكن طرق مختلفة لتسريحات شعر الأطفال:

الضفيرتين المتقاطعتين

من بين التسريحات الممتازة تسريحة الضفيرتين المتقاطعتين والمربوطتين، وتتم من خلال رفع شعر الطفلة خاصة إذا كان قصيرا، مما يجعل إحساسها بحر الطقس يتضاءل، ثم يتم تقسيم شعرها بشكل عمودي إلى نصفين، وتضفير كل نصف على حدة، وشدها برباط شعر، على عكس اتجاههما وقاطعيهما كما في الصورة.

ضفائر الشعر المنسدل

 

وتتم من خلال أخذ خصلتين من جانب شعر الطفلة وتضفيرهم، ومن ثم شبكهما ببعضهما بمساعدة مجموعة من الإكسسوارات على ان يبقى باقي الشعر منسدلا.

الكعكة

تلك التسريحة لا تأخذ وقتا طويلا لسهولة تطبيقها، والتي تتمثل في تمشيط شعر الطفلة كاملا إلى الوراء وربطه على شكل ذيل حصان، ولفه للحصول على تسريحة الكعكة كما هو مبين في الصورة.

الكعكتين

تعد تسريحة الكعكتين من ألطف التسريحات بالنسبة للأطفال، فهي تجعل منظرها يبدو جميلا ومرتبا، ولتطبيقها قومي بتقسيم شعر الطفلة من النصف بشكل عمودي إلى قسمين، ثم تصفيف كل نصف منهما على شكل كعكة.

الغرة الأمامية أو الجانبية

من بين تسريحات الشعر الأبسط والأسهل بالنسبة للأطفال، سواء كان شعرهم طويلا أم قصيرا، إبقاءه مسرحا ومنسدلا مع الحفاظ على غرة أمامية أو جانبية، وذلك حسب شكل وجه الطفلة.

الضفيرة

الضفيرة تعد من أشهر التسريحات وأكثرها شيوعا في مرحلة الطفولة، وطريقة تطبيقها بسيطة جدا، تتم من خلال تقسيم شعر الطفلة إلى قسمين، وإمساك الخصلة اليمنى ونقلها مكان اليسرى، مع الاستمرار على ذلك حتى الحصول على الضفيرة.