Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«آية».. ضحت بكل شيء من أجل زوجها فتركها وهرب ليتزوج من فرنسية ويحصل على الجنسية

 كتب:  أحمد حسني
 
«آية».. ضحت بكل شيء من أجل زوجها فتركها وهرب ليتزوج من فرنسية ويحصل على الجنسية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فتاة عشرينية في مقتبل العمر، جاءها محمد يطلب يدها ولم يكن يملك ما يستطيع الإنفاق به عليها.

ولكنها أحبته بشكل كبير، فقررت مساعدته عندما طلب الأهل مهرًا أو مؤخر صداق، كما طلبوا منه التوقيع على قائمة المنقولات، لكنها تدخلت لتوقف أهلها، وتقرر أنها لا تريد أي شيء سوى العيش معه.

رغمًا عن الأهل.. أتم محمد الزواج بعدما ضحت آية من أجله، ووقفت ضد أهلها، لكن لم يمض الكثير من الوقت على شهر العسل، فبعد 10 أيام فقط قرر محمد ترك عروسه.

وجد محمد بغيته وسبيله في امرأة فرنسية، قرر أن يتزوجها؛ ومنها قد يحصل أيضًا على الإقامة ومن ثم الجنسية.

ترك محمد زوجته آية، في شهر العسل، وأوهمها أنه سيسافر لفترة قصيرة وسيعود، لكن ما حدث كان غير ذلك.

اختفى الزوج عن عش الزوجية، لفترة طويلة، عاش فيها في فرنسا مع زوجته الجديدة، إلى أن قرر العودة مرة أخرى لمصر، ليتهم زوجته بأنها أرسلت للزوجة الفرنسية صورًا من فرحهما معًا وحياتهما الزوجية، واتهمها بأنها أرسلت قسيمة الزواج لها، وأبلغها أنه سوف يطلقها نهائيًا، حتى يعيش عيشة رغدة مع معشوقته الجديدة.

تظهر آية في فيديو نشرته على موقع فيسبوك، لتؤكد فيه أنها لم تفعل ذلك، وتقرر فيه أنها سوف تنهي حياتها، وأنها ستدفن في مقابر عائلته، حتى وإن لم يرد هو ذلك، فهي تعتبره إلى الآن زوجها أمام الله وأمام القانون.

لم تصدّق آية أن كل هذا حدث، خصوصًا بعد كل التضحيات التي قدمتها، فقد كانت تنتظر منه أن يقدر ما فعلته من أجله.

وقالت آية في فيديو نشرته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: اتجوزت  أول مرة  كان عندي 16 سنة كنت بصطبح بعلقة وبتمسى بعلقة وقعدت 7 سنين اتعافى من الجوازة دى سبع سنين رافضة  الجواز  تاني بسبب خوفي ورعبي من أنى هتظلم  تاني، هقعد كمان سبع سنين أتعافى بسبب جوازتي بمحمد، الشخص اللي حبيته وآمنت له واتمنيت أكمل عمرى معاه.. هو العمر فيه كام سبع سنين كمان.

وتابعت: هقدر أعيش إزاى في مجتمع مارحمنيش وأنا عيلة ماتفهمش حاجة، هيرحمني إزاى وأنا مكملتش سنة منها شهر معه و8 شهور منها بعيد عني واتحسبت عليّ جوازة تانى، يعني بقيت مطلقة مرتين لا حد هيرحمنى ولا أنا هستحمل.

قالت آية في الفيديو الأخير لها قبل محاولتها إنهاء حياتها إن الزوج لم يقم لها فرحًا أو يخبر أهله بأنه تزوج منها، ولكن سوف يقوم بعمل عزاء له، لأنها قررت أن تنهي حياتها، حتى تدفن معه، لأنها على حد قولها لم تحصل على وثيقة الطلاق حتى الآن.