Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إيهاب جلال ضحية خوف اتحاد الكرة من تولي حسام حسن تدريب للمنتخب

 كتب:  محمد الهادي
 
إيهاب جلال ضحية خوف اتحاد الكرة من تولي حسام حسن تدريب للمنتخب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشرت حالة من الجدل على الساحة الرياضة بعد التصريحات التي أطلقها جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، التي ألمح فيها بإقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر.

وكان جمال علام قد صرح تليفزيونيًا بتكليف أعضاء المجلس ببحث السيرة الذاتية لمدربين أجانب لقيادة منتخب مصر، قبل أن يصدر اتحاد الكرة بيان رسمي يعلن من خلاله استمرار إيهاب جلال في منصبه.

وقرر إيهاب جلال تقديم استقالته بعد مباراة كوريا الجنوبية مباشرة، حيث أخبر بعض المقربين منه أنه لن يستمر في قيادة المنتخب.

خوف الجبلاية من حسام حسن

وقبل اتفاق اتحاد الكرة على تعيين إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، كانت هناك مطالبات كثيفة بتولي حسام حسن المسئولية الفنية للفراعنة، وأنه الأحق بالمنصب نظرا لعطائه الكبير للكرة المصرية خلال مسيرته الكروية.

وكان رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق، قد فسر في تصريحات تلفزيونية سبب استبعاد اسم حسام حسن من قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الوطني، قائلا إن الاتحاد المصري لكرة القدم "بيخافوا منه"، مشددا على أن قرار اختيار إيهاب جلال مديرا فنيا للفراعنة كان غير موفق، وجاء تعيينه لأسباب غير فنية.

ويرى البعض أن السبب وراء استبعاد التوأم من تدريب المنتخب، أن حسام حسن شخصيته قوية ولن يسمح بأي تدخل في عمله من قبل مسئولي الجبلاية، إلى جانب اختيار جهازه الفني بنفسه.

وبحسب الإعلامي مجدى عبد الغني فإن جمال علام اقترح على أعضاء المجلس تعيين حسام حسن خلفا لإيهاب جلال في تدريب منتخب مصر بعد الاستقرار على رحيل الأخير، إلا أنه قوبل بالرفض من جانب أعضاء المجلس.

كما سخر الفنان هشام ماجد من تخبط قرارات اتحاد الكرة بئاسة جمال علام، حيث كتب عبر حسابه على (فيسبوك): "كان تفكير ذكي من اتحاد الكورة أنهم يجيبوا إيهاب جلال مدرب للمنتخب و ميجبوش حسام حسن، عشان حسام لو كان سمع وهو في الطيارة أنهم اقالوه كان حيخطف الطيارة بالطيار بالمضيفات باللعيبة".

ملحمة في دعم إيهاب جلال

تلقى إيهاب جلال دعما كبيرا من لاعبي المنتخب الوطني ونجوم الكرة المصرية على مدار الساعات الماضية بعد حديث جمال علام عن إمكانية إقالته ودراسة عدد من السير الذاتية لمدربين أجانب.

وأكد أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية اعتراضه الشديد على إقالة إيهاب جلال ورحيله عن المنتخب في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه سيكون قرارا ظالما وسيزيد الأمور سوءا.

وقال أحمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، إن قرار إقالة إيهاب جلال سيكون خطأ كبيرا خاصة وأن المدرب لم يحصل على فرصة حقيقة لتقديم قدراته، مطالبا الجميع بالهدوء وإعطاء المدرب فرصة حقيقة.

ويرى على أبو جريشة، أسطورة نادي الإسماعيلي والكرة المصرية السابق، أن إيهاب جلال هو أفضل مدرب مصري ويستحق فرصة كاملة مع المنتخب.

وأكد محمود تريزيجيه، نجم أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب مصر، دعمه الكامل لاستمرار إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب.