Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الفصائل الفلسطينية تجتمع للضغط على الاحتلال لإنهاء قانون الاعتقال الإداري

 كتب:  اميرة ناصر
 
الفصائل الفلسطينية تجتمع للضغط على الاحتلال لإنهاء قانون الاعتقال الإداري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اجتماع طارئ عقدته الحركات، والفصائل، والقوى الفلسطينية اليوم الاثنين الموافق 13/6/2022، في قطاع غزة، ناقشت فيه التطورات الميدانية والتصعيد الإسرائيلي تجاه شعب فلسطين.

كما أدانت القوى الفلسطينية القانون، قائلة: "نرفض قانون منع علاج الأسرى المزمع إقراره في كنيست العدو قريباً"

ودعت القوى، في بيانها، مختلف الأطراف والهيئات الحقوقية، إلى التحرك العاجل والضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم، المتمثلة بإنهاء الاعتقال الإداري، وحق الأسرى في تلقي العلاج خاصة الأسيرة "إسراء الجعابيص".

كما قيمت الفصائل الفلسطينية، ما يجري من جانب الاحتلال الاسرائيلي، وخصوصاً في القدس والضفة الغربية، من انتهاكات واضحة، إضافة لخطورة الوضع الصحي، المتردي للمعتقلين المضربين عن الطعام، منهم "خليل عواودة "الذي ينهي  يومه الـ 103 في الإضراب المفتوح عن الطعام، وكذلك الأسير "رائد ريان "، الذي ينهي يومه الـ 67  رفضاً للاعتقال الإداري الجائر. 

 وأوضحت دعمها الكامل للأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، محملة في الوقت ذاته الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة المعتقلين المضربين عن الطعام.

وطالبت القوى بتوسيع فعاليات الدعم والإسناد الشعبي، في كافة أماكن تواجد أبناء شعبنا نصرةً للأسرى والمضربين بشكل خاص، خليل عواوده ورائد ريان. 

وأشارت إلى أنه اعتباراً من يوم الجمعة المقبل، سيكون يوماً  للفعل الشعبي والمواجهة الجماهيرية المفتوحة مع الاحتلال في كل محاور الاشتباك. 

وقالت القوى والفصائل الفلسطينية، إنها تتابع جرائم الإعدام الميداني والقتل التي تتم بدم بارد بحق أهلنا وأبناء شعبنا.

وشددت الفصائل الفلسطينية على موقفها الرافض لمحاولات الاحتلال، الاستفراد بالأهالي والشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة من خلال مواصلة عدوانه وجرائمه التي تتخذ من صمت وعجز "المجتمع الدولي"، الذى يمثل غطاءً للتمادي في كل هذه الجرائم والاعتداءات، ما يجري في القدس والضفة الغربية والأغوار من استيطان وتهويد ومصادرة أراض.

 

كما دعت القوى، كافة الجهات العربية والدولية، إلى التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال في القدس والضفة الغربية ولإنهاء معاناة المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم "خليل عواودة ،ورائد ريان".