Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة الرياضة تحقق في شكاوى الفساد بـ«اتحاد الكرة»

 كتب:  محمود جودة
 
وزارة الرياضة تحقق في شكاوى الفساد بـ«اتحاد الكرة»
وزير الرياضة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
بدأت لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة فحصا شاملا لاتحاد كرة القدم المصري، على ضوء ما تم الحديث عنه خلال الفترة الماضية، فيما يتعلق بالجوانب المالية للجبلاية، وأزمة خطاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
وكشفت وزارة الرياضة في بيان لها، اليوم الإثنين، أنه في ضوء حرصها للقيام بدورها نحو استقرار المنظومة الرياضية من خلال تفعيل دورها في الرقابة والمحاسبة على كافة الهيئات الرياضية والشبابية، باشرت اللجنة المشكلة بقرار من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث تبدأ اللجنة بحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد وفحص أعمال الاتحاد المصري لكرة القدم.
 
وقامت اللجنة المشكلة من المستشارين والمختصين بوزارة الشباب والرياضة مباشرة أعمالها نحو فحص العديد من الملفات بالاتحاد المصري لكرة القدم، ويأتي في مقدمتها الملابسات الخاصة بالمكاتبات المتعلقة بعدم التقدم بطلب استضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت في المغرب بين فريقي الأهلي والوداد، وفقا لما ورد من النادي الأهلي.
 
وتتضمن أعمال اللجنة فحص العديد من الملفات المالية خلال الفترة الحالية والفترات السابقة على مدار تعاقب مجالس الإدارات واللجان التي كانت مشكلة لإدارة شؤون الاتحاد من كافة الجوانب المالية.
 
وتنتهي اللجنة من أعمال الفحص خلال الأيام المقبلة على أن يصدر عنها تقريرا تفصيليا يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم في ضوء النتائج التي ستتوصل إليها أعمال اللجنة، وفق البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة.