Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ماجدة خير الله: مسلسل «ريفو» سيغير خريطة الدراما التلفزيونية السنوات المقبلة

 كتب:  رحاب جمعة
 
ماجدة خير الله: مسلسل «ريفو» سيغير خريطة الدراما التلفزيونية السنوات المقبلة
مسلسل ريفو
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خير الله بمسلسل "ريفو" الذي يعرض على إحدى المنصات، وقالت إنه يكسر العادات التي تعودناها من المسلسلات الدرامية طوال الفترة الماضية والتي تؤكد أن الأعمال الناجحة جماهيريًا فقط هي التي تعرض في شهر رمضان، حيث أن المسلسل حقق العكس وعرض بعد الشهر الكريم.

وأضافت: "ريفو يسير ضد المتوقع ومن خلال عشر حلقات فقط هي مدة عرضه ينجح في أن يحتل الصدارة في نسبة المشاهدة، المسلسل يحمل تلالا من الشجن ويوقظ ذكريات  وحالة نوستالجيا لمن عاصروا سنوات التسعينيات".

وتابعت: "سيناريو ريفو الذي غزله محمد ناير، يلعب علي التحرك في الزمن بين سنوات التسعينيات وعصرنا الحالي، ويبدأ الحدث من نقطه ساخنة، عندما يتوفى سيناريست  شهير (محسن محي الدين)، أثناء كتابته لفيلم تدور أحداثه حول فرقة شباب  موسيقيه حققت نجاحًا كبيرًا في سنوات التسعينيات ثم توقفت فجأة بعد أن غيب الموت نجم الفريق(أمير عيد) ، وذهب كل فرد من الفرقة في طريق مختلف أحدهم هاجر خارج البلاد(تامر هاشم)  والآخر أصيب بأزمة نفسية وحاول الانتحار مرارا(صدقي صخر) ، وثالثهم هجر الموسيقي تمامًا واعتبرها رجس من عمل الشيطان(حسن أبو الروس)، بينما استغرق الرابع في المشاريع التجارية، وتفكر ابنه السيناريست (ركين سعد) أن تكمل عمل والدها وتسعي للوصول لأي من أفراد الفريق لتعرف القصة كاملة والسبب الذي دفع والدها للكتابة عن هذا الفريق الذي اختفي جميع أفراده من على الساحة وأثناء بحثها تكتشف الكثير من الأسرار التي كانت تجهلها عن والدها!".

وأشادت بالمخرج يحيي إسماعيل موضحة أنه يقدم عملًا شديد التميز والرقي علي مستوي الصورة، حيث أنه يمنح مجموعة من النجوم الشباب فرصة للانطلاق.

كما سلطت الضوء على الفنان حسن أبو الروس التي وصفته بالموهوب حيث قالت: "لم نكن نأخذ حسن أبو الروس علي محمل الجد فيما سبق من أعمال فإذا به يفاجئنا بدور معقد ومركب يؤكد موهبته".

وتابعت في تقييمها لباقي أفراد العمل: "يقفز أمير عيد خطوات للأمام بدور شادي الفنان الملهم لكل أصدقائه وأعدائه علي حد سواء..والذين تابعوا الخطوات الأولى لصدقي صخر في مسلسل ميت وش سوف يكتشفون أنه كان يدخر موهبة تنتظر فرصه للانطلاق وقد وجدها في مسلسل ريفو... سارة عبد الرحمن تعيد للأذهان نوعية الأدوار  التي كانت تلعبها لولا صدقي في الخمسينيات".

وتابعت: "ركين سعد بالإضافة لجمال الوجه تملك حضورا ملحوظا وأداء هادئ وانفعالات محسوبة ...سلوي محمد علي ومحسن محي الدين وإيفا يمنحون العمل ثقلا ملحوظا.. تصميم الملابس والماكياج وتسريحات الشعر راعي الدقة والألوان المناسبة لفترة التسعينيات".

وأكدت في نهاية تقييمها أن المسلسل شهادة ميلاد لمجموعة من النجوم الشباب سوف يغيرون حتما خريطة الدراما التلفزيونية  في السنوات المقبلة.