Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على مصير مجمع التحرير عقب التطوير

 كتب:  بسمة فرج
 
تعرف على مصير مجمع التحرير عقب التطوير
مجمع التحرير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستهدف الحكومة المصرية تطوير مجمع التحرير من أجل الاستفادة منه على عدة مستويات في قلب العاصمة، حيث تم أختيار اسم مختلف لمجمع التحرير من قبل التحالف الدولى من المطورين والمستثمرين ليكون العرض الفائز لتطوير واعادة توظيف مجمع التحرير التاريخى ، وسيتم تغير اسم مجمع التحرير لـ" كايرو هاوس " حيث يتحول إلى فندق فاخر ومجمع متعدد الاستخدامات.

ويستهدف مخطط التطوير والبالغ قيمته أكثر من 200 مليون دولار أمريكي؛ لإعادة تطوير المجمع خلق مزيج رائد وتنمية استخدامات المبنى، لإعادة تصور وسط القاهرة والاستثمار المستقبلي في الاقتصاد المصري.

وبحسب التصميم المعماري سوف يضم 450 غرفة فندقية فاخرة وشقة والعديد من أماكن تناول الطعام والترفيه ذات المستوى العالمي ، بالاضافة الى انه سيضم مساحة كبيرة للاجتماعات والفعاليات تبلغ 85000 قدم مربع بما في ذلك أكبر مكان على السطح في القاهرة.

ويتصور المطورون أيضًا تصميم جناح لوتس هيكلي، ومكان داخلي وخارجي للمناسبات وحفلات الزفاف ليوفر مساحة اجتماعات إضافية كبيرة تقدر بـ 15 ألف قدم مربع.

ويمثل المشروع بالكامل أكثر من 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في إعادة توظيف أحد أكثر المباني الحكومية رمزية في وسط القاهرة في مصر والشرق الأوسط.