Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على العقوبة المنتظرة للشاب الراقص داخل المسجد

 كتب:  طه عبدالله
 
تعرف على العقوبة المنتظرة للشاب الراقص داخل المسجد
الشاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أثارت واقعة رقص شاب على أغانى مهرجانات داخل مسجد حالة من الاستياء والغضب الشديد بين المواطنيين وطالبوا بالقبض عليه وتقديمه لمحاكمتة بتهمة انتهاك حرمة المقدسات الدينية وأماكن العبادة.

وعن العقوبة المتوقعة على الشاب فى حالة ضبطه قال الدكتور الخطيب محمد الخبير القانوني إن العقوبة المتوقعة لهذا الفعل، طبقا للمادة 98\ 2 من قانون العقوبات، الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز الـ5 سنوات، أو الغرامة المالية لا تقل عن 500 جنيه، ولا تزيد عن 1000 جنيه، وذلك لكل من استغل الدين وتسمى ازدراء أحد الأديان السماوية.

كما أضاف الخبير القانوني أنه طبقا للمادة 176 أيضا، يعاقب بالحبس كل من حرض على هذا الازدراء بالدين، بينما طبقا للمادة 160 من قانون العقوبات، أنه يعاقب بالحبس مدة 3 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد عن 5 آلاف جنيه.

وحددت أجهزة الأمن، هوية صاحب فيديو الرقص على أغانى شعبية داخل مسجد، وتبين أنه نقاش، ودلت التحريات أن الفيديو تم تصويره منذ عام وأن المتهم شاب فى العقد الثالث من العمر ويقيم بمنطقة قليوب بمحافظة القليوبية وجار ضبطه.

ورصدت المتابعة الأمنية، انتشار مقطع فيديو لشاب يرقص داخل مسجد ويغني في الميكروفون أغنية شعبية، ما أثار استياء المواطنين، وطالبوا بمعاقبة الشاب.

من جانبها فتحت وزارة الأوقاف تحقيقا موسعا فى واقعة تداول مقطع فيديو لشاب يرقص على أغانى شعبية ومهرجانات داخل مسجد مستخدما آلات الصوت الخاصة بالمسجد وحررت محضرا بالواقعة.