Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بلاغ للنائب العام يتهم محمد رمضان وشقيقه بالتداول في الدولار

 كتب:  طه عبدالله
 
بلاغ للنائب العام يتهم محمد رمضان وشقيقه بالتداول في الدولار
محمد رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام، ونيابة الأموال العامة ضد محمد رمضان وشقيقه، للتعامل في الدولار الأمريكي بالمخالفة للقانون. 

وجاء فى البلاغ: في الوقت الذي يشهد العالم أجمع من ظروف اقتصادية صعبة، بسبب ظروف الحرب الروسية الأكرانية، ومن قبلها جائحة كورونا التي تأثر الاقتصاد المصري بها تأثرا مباشرا شديدا، ما حدا بالدولة المصرية وقيادتها الحكيمة، إلى اتخاذ العديد من الإجراءات للحفاظ على الاحتياط النقدي بالبنك المركزي المصري، ومنع صنوف المضاربة على الدولار، يطل علينا فجأة محمد رمضان وشقيقه، داخل إحدى الطائرات الخاصة، بفيديو عبثي، تمت إذاعته على جميع المواقع، يظهر فيه شقيق رمضان، يقوم بعد دولارات بطريقة استفزازية، مع تعليق من محمد رمضان قائلاً: (هواية أخويا المفضلة).

وأضاف صبري: أن «هذا التصرف فضلاً عن مشاكله من انعدام المسئولية، تجاه أحد أهم قضايا الوطن في الوقت الحالي، وهي المشكلة الاقتصادية، ظهر من الفيديو ارتكاب محمد رمضان وشقيقه، جريمة حيازة وتداول الدولار الأمريكي، دون وجود سند أو مبرر لذلك». وتابع صبري: إن هذا الفيديو داخل طائرة خاصة، لا نعلم من خلاله إذا كانت الطائرة تحلق في طريقها إلى خارج البلاد أم إلى الداخل؟، وهل تم إثبات الدولار على جوازات السفر الخاصة بهما خروجا أو دخولا؟ وتم التصريح لهم بالحيازة.

واختتم صبري بلاغه، ملتمساً التحقيق فيما ورد ببلاغه، وإحالة محمد رمضان وشقيقه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.