Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل جديدة في جريمة قتيل الشارع بدار السلام: «حيلة شيطانية كشفتها الكاميرات»

 كتب:  طه عبدالله
 
تفاصيل جديدة في جريمة قتيل الشارع بدار السلام: «حيلة شيطانية كشفتها الكاميرات»
جانب من الواقعة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دلت تحريات رجال مباحث القاهرة فى واقعة قتل شاب وسط الشارع بمنطقة دار السلام أن المجنى عليه يدعى ر م، وتشاجر مع أحد المتهمين ويدعى خ ب وشهرته بربش  قبلها بيوم بسبب خلافات على موقف لمركبات "التوك توك" وقام  المتهم بالاستعانة بصديق له شهرته "النص" وآخر، وقاموا بالتعدي على المجنى عليه بسلاح أبيض فى وجهة مما اسفر عن أصابته ب" 25 غرزة".

وأضافت التحريات أن الطرفين ترصدا ببعضهما فى اليوم التالي ونشبت مشاجرة بين المتهم الأول والمجنى عليه تدخل فيها الصديق مرة أخرى وقام بطعن المجنى عليه بطعنة مباشرة أسفل القلب.

ولجأ 2 من المتهمين الى حيلة غريبة حيث أدعوا انهم يقومون بإنقاذ الضحية بعد المشاجرة وقاما بحمله فى سيارة سوزوكي وتوجهوا به الى المستشفى لإنقاذه إلا أنه توفى.

 
وشهدت منطقة دار السلام جريمة بشعة وفيها أقدم شاب على قتل أخر بالساطور بوسط الشارع فى مشهد متشابه لحد كبير مع جريمة قتل الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة.

وفي التفاصيل، تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة أخطارا من المقدم وسام عطية رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام مفاده تلقيه بلاغا  النجدة بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بأحد شوارع منطقة دار السلام، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين نشوب مشاجرة بين شاب و3 آخرين بسبب خلافات بينهم قام على أثرها المتهمين  بإحضار سلاح أبيض وانهالوا  على المجنى عليه حتى قتله.

ورصد مقطع فيديو مدته 52 ثانية الجريمة، حيث ظهر فى الفيديو نشوب مشاجرة بين شاب وآخر قام على أثرها المتهم بالتعدي على المجنى عليه، كما ظهر في الفيديو المجني عليه، وهو يحاول النهوض بعد تلقيه الطعنة ليعاود الشجار، لكن النزيف وفقدان الوعي منعاه من ذلك، فسقط على الأرض جثة هامدة.


وكشفت المناظرة الأولية لجثة المجني عليه أنه فه العقد الرابع من العمر، مصاب بجرح طعني نافذ بالصدر من المرجح أنه سبب الوفاة، بالإضافة إلى وجود جرح قطعي فى الوجه من إصابة سابقة على يد نفس المتهمين.

وكشفت التحقيقات أن المجنى عليه انتهى منذ أيام قليلة من قضاء مدة حبسه بعد 7 سنوات قضاها فى السجن، وبعد خروجه بأيام افتعل المتهمين الثلاثة معه مشاجري بسبب خلافات قديمة، وأصابوا خلالها بجرح قطعي فى الوجه أحدث إصابة وخياطة 25 غرزة بالوجه، ثم تربصوا له في اليوم التالي وطعنوه طعنة قاتلة.