Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نصائح تجنبك زيادة وزنك في شهر العسل

 كتب:  منى صموئيل
 
نصائح تجنبك زيادة وزنك في شهر العسل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لتجنب مشاهدتك رقم غير مرغوب فيه على الميزان بعد عودتك من شهر العسل، يجب أن تنتبهين لما تتناوليه من الطعام، فالكثير يتبع نظاما غذائيا صارما قبل موعد الزفاف ليحقق الوزن المثالي الذي يحلم به، فلذلك عليكي بألا تنسين عاداتك الصحية في تناول الطعام وتتوقفي عن الفوضى فورًا.

وخلال هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح التي من دورها المساعدة في الحفاظ على الوزن دون زيادة.

 

التوازن


يجب عليكِ الالتزام بنظام غذائي متوازن، ستكون هناك أيام قد يكون لديكِ فيها المزيد من الكربوهيدرات، لكن يمكنك العودة إلى المسار الصحيح مع وجبة متوازنة.

 

تناول الماء


إذا كنتِ تأكلين الكثير من الوجبات السريعة، خلال إجازة شهر العسل، فيمكنكِ اتباع نظام غذائي سائل للتحكم في الزيادة المفرطة، وتميل الوجبات السريعة إلى جعل جسمك يعاني من الجفاف، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي السائل في الاحتفاظ بالكمية المناسبة من سوائل الجسم، إضافة إلى ذلك من المهم جداً أن تأكل العرائس طعاماً يحتوي على 50% من السوائل والألياف، حيث تساعدكِ الألياف والسوائل على فقدان الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

 

الدهون الصحية


من الجيد أن تحافظي على نفسكِ بعيداً عن الدهون السيئة، لكن جسمك يحتاج أيضاً إلى الدهون الصحية على سبيل المثال: زيت جوز الهند، وحليب جوز الهند، وأوميجا، والأفوكادو، الضروري وجودها في نظامكِ الغذائي اليومي.

 

الطهي في المنزل

قومي بالطهي في المنزل بدلاً من تناول الوجبات السريعة في أحد المطاعم، فتناول الطعام في المنزل صحي أكثر.

 

فطار صحي


يجب بدء يومك بوجبة صحية مشبعة، تساعدك على البقاء ممتلئة لعدة ساعات، فهذا مثالي للهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه يساعدك على تجنب تناول أطعمة غير صحية على مدار اليوم.

 

النوم جيدا


خلال وبعد الزفاف، تمر العروس بمراحل عديدة، ويمكن أن يتأثر جدول نومها بالتغيرات الهرمونية، لذا، يجب أن تنام من 7 إلى 8 ساعات كل يوم، ويميل الناس إلى نسيان أن قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكن ببساطة تجنبها بمجرد النوم بشكل صحيح.