Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جلسة تشاور مجتمعي لدراسة مشروع تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
جلسة تشاور مجتمعي لدراسة مشروع تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية
اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شارك اللواء المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بجلسة التشاور المجتمعي لدراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية التي عقدت بالإسكندرية.

وشارك مع اللواء محمود نافع بحضور مندوبي المحافظة والهيئة القومية للأنفاق وجهاز شئون البيئة وشركة مياه الشرب بالإسكندرية.

جرى استعراض العرض التقديمي لدراسة تقييم الأثر البيئي الخاصة بالمشروع والتي قامت به شركة إكوكنسرف للحلول البيئية، وشملت نبذة عن المشروع وأهميته، ومسار المشروع والمحطات التنفيذية للمشروع ومراحل الإنشاء، منهجية تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية، ومميزات وإيجابيات المشروع، التأثيرات الإيجابية.

شمل التطوير زيادة سرعة التجارية من ١١ كم/ساعة إلى ٢١كم/ساعة وتقليل الزمن الكلي للرحلة من ٦٠ دقيقة إلى ٣٠ دقيقة وزيادة عدد الركاب من ٥٠ ألف راكب/يوم إلى ٢٣٠ ألف راكب/ يوم، وإعادة تنظيم متوسط المسافة بين المحطات إلى ٥٠٠ متر.

كما شمل اللقاء مناقشة تعارضات المشروع وعلاقة المسار مع مشروعات الصرف الصحي الجارية ومشروعات فصل مياه الأمطار.

 جدير بالذكر أن المشروع من ضمن المشروعات التي تقوم شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدراسة تأثيراتها علي شبكة الصرف الصحي وتعارضاتها مع المشروعات الجارية من رفع كفاءة المنظومة بشرق المدينة وفصل مياه الأمطار والإحلال والتجديد بمختلف مناطق المحافظة.