Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أسرة  المذيعة شيماء جمال تتسلم جثمانها من مشرحة زينهم

 كتب:  آية صلاح - رجب يونس
 
أسرة  المذيعة شيماء جمال تتسلم جثمانها من مشرحة زينهم
المجني عليها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الحزن الشديد من أسرة المذيعة  شيماء جمال التي قتلها زوجها، أثناء تواجدهم أمام مشرحة زينهم في انتظار خروج جثمانها  والتصريح بدفنها.

وكانت جهات التحقيق أمرت باستخراج جثة المذيعة شيماء جمال التي قتلها زوجها خنقاً ودفنها داخل مزرعة بمركز البدرشين، وإيداعها بمشرحة زينهم تمهيداً لتشريح جثمانها لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من تقرير الصفة التشريحية، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

كشفت تحقيقات تحقيقات النيابة العامة في واقعة مقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها، أن المتهم طلب من السائق الخاصة به مساعدته في شراء مزرعة بدائرة مركز شرطة البدرشين.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم طلب من زوجته المجني عليها الحضور إلى المزرعة، وأثناء تواجدها حدثت بينهما مشادة كلامية أدت إلى قيام المجني عليها بسبه فنشبت بينهما مشاجرة قام على إثرها المتهم بالاعتداء عليها بالطبنجة بـ3 ضربات في منطقة الرأس أسقطها أرضًا ثم خنقها بإيشارب، وقام بدفنها ولاذ بالفرار.

وكشفت التحريات أن المذيعة كانت متزوجة من مستشار بمجلس الدولة طوال الـ 8 سنوات الماضية (3 سنوات عرفي - 5 سنوات رسمي)، إلا أن خلافا وقع بين الزوجين مؤخرًا هددت على إثره المذيعة زوجها بإفشاء سره لأسرته.

كما بينت التحريات أن المتهم أخفى الجثة والشاهد الوحيد لدى مجموعة من العرباوية بالساحل الشمالي خشية كشف أمره إلا أن الأخير فر هاربا وأبلغ النيابة العامة عما حدث، وتم رفع الحصانة عن المستشار المشار إليه، وصدر قرارا من النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وجار استخراج الجثة.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، من العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر بورود بلاغا من مستشارا بمجلس الدولة بتغيب زوجته مقدمة برنامج "المشاغبة"، وأن آخر اتصال جمعهما أخبرته خلاله بأنها بنطاق مدينة 6 أكتوبر، قبل إبلاغه بتوجهها إلى المنزل من ثم غلق هاتفها المحمول.

شكل اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة فريق بحث رفيع المستوى تنسيقا مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، تركزت خطته على فحص كاميرات المراقبة وتتبع خطوط السير المذيعة.

جهود فريق البحث والتحري التي أجريت بإشراف اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، توصلت إلى أن الزوج استدرج زوجته إلى مزرعة بقرية أبوصير مركز البدرشين بدعوى شرائها لها لإرضائها وهناك وقعت مشادة كلامية بينهما فأشهر سلاحه الناري المرخص واعتدى عليها بالضرب بمنطقة الرأس ليسقطها قتيلة.

وأُخطر اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وجار العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.