Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إحالة أوراق «قاتل نيرة أشرف» للمفتي.. تعرف على أسرع المحاكمات في مصر

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد إحالة أوراق «قاتل نيرة أشرف» للمفتي.. تعرف على أسرع المحاكمات في مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العديد من الجرائم التي شغلت السوشيال ميديا مثل قضية قتل طالبة المنصورة "نيرة أشرف"، والتي قام فيها القضاء المصري بسرعة الحكم على المتهمين نظرا لبشاعة أفعالهم.

نرصد لكم خلال السطور التالية المحاكمات الأسرع في تاريخ القضاء المصري.


قضية متحرش المترو

كانت قضية متحرش المترو هي القضية الأسرع في تاريخ القضاء المصري، حيث أصدرت محكمة جنح قصر النيل، قرارا بمعاقبة المتهم بالتحرش بفتاة داخل محطة مترو السادات في أول جلسة بالحبس 3 سنوات مع الشغل، نظير إدانته بارتكاب الفعل الفاضح والتحرش بالمجني عليها.

قضية قتل نيرة أشرف

في المركز الثاني جاءت قضية قتل نيرة أشرف على يد محمد عادل من أسرع المحاكمات في التاريخ، حيث قامت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف إلى فضيلة المفتي في الجلسة الثانية بعد 10 أيام من وقوع الجريمة.

قضية اغتصاب الطفلة جنى

تليها قضية الطفلة جنا المعروفة إعلاميًا بـ"طفلة البامبرز"، حيث قضت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق المتهم باغتصاب الطفلة إلى فضيلة المفتي بعد 37 يوما من تاريخ الواقعة.

قضية سفاح الإسماعيلية

بعدها تأتي قضية سفاح الإسماعيلية الذي قام بقتل صديقه بقطع رأسه، والتجول بها في الشوارع، حيث أمر النائب العام بعد 3 أيام بإحالة أوراقه إلى محاكمة جنائية عاجلة، لمعاقبته عما نُسب إليه بقتل آخر ذبحًا عمدًا.

قضية الريف الأوروبي

وشهدت قضية الريف الأوروبي، في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، نفس الأمر، حيث قام المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهم بقتل خمسة، مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بعد 3 أيام فقط من ارتكابه للواقعة.