Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تموين الإسكندرية: غرفة عمليات وتوفير سلع واستعدادات خاصة لاستقبال عيد الأضحى

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
تموين الإسكندرية: غرفة عمليات وتوفير سلع واستعدادات خاصة لاستقبال عيد الأضحى
أسعار اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صرح المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بقيادة المحاسب محمد سعد الله، وكيل الوزارة أتمت استعداداتها لاستقبال فعاليات عيد الأضحى المبارك، معلنًا انشاء غرفة طوارئ لمتابعة حركة وتوفير السلع حتى نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال القلش أنه تقرر وضع خطة تعتمد على عدة محاور رئيسية من خلال تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الأضحى وأن تقسم اجازات المخابز بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد وأن يتم التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدمًا.

وشدد على متابعة الأسواق يتم تكثيف الحملات، بحيث تكون صباحية ومسائية لأحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار وتطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

وأوضح، أن الخطة تضمنت المرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية وهى المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية.

وأوضح، أنه بالنسبة للمجمعات باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30٪، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي والدواجن بمناسبة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم تبلغ سعر كيلواللحم الضانئ مبرد 135 جنيهًا، وسعر كيلو اللحم الشمبري البلدي 115 جنيهًا وسعر الكيلو جرام لحوم مجمدة 85 جنيها.

وأوضح القلش، أنه بالنسبة للدواجن، فأن سعر الدجاجة وزن واحد كيلوجرام 65 جنيها وسعر الدجاجة 1100 جرام 71.50 جنيهًا وسعر الدجاجة وزن 1200 جرام 78 جنيها وسعر الدجاجة وزن 1400 جرام 84.50 جنيها، وبالنسبة للبط، فقد بلغ سعر الكيلو 51 جنيها صدور بط بالوزن 49 جنيها والوراك بط بالوزن 49 جنيها، بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد مشاركة القطاع الخاص من خلال شوادر بالمناطق الاكثر كثافة سكانية من خلال مبادرة العيد فرحتنا فى منطقة الفلكى ومنطقة كوبرى الناموس ومنطقة المندرة حيث يتم فيها عرض وبيع السلع الغذائية واللحوم بأنواعها السنيورة والضانى والمجمدة بأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق وتخضع هذه المنافذ للرقابة التموينية