Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بيتكوين على رأسها.. العملات الرقمية تسجل أكبر انخفاض لها خلال 2022

 كتب:  حسين هريدي
 
بيتكوين على رأسها.. العملات الرقمية تسجل أكبر انخفاض لها خلال 2022
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سجلت العملة الرقمية الأكثر قيمة في السوق، وهي البيتكوين،  أكبر انخفاض ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من عام 2011. حيث يتم تداولها حاليًا عند 19490 دولارًا، وخسر البيتكوين 58٪ في الربع الثاني من عام 2022.

ارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 3 تريليونات دولار في نوفمبر الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

بينما كان البيتكوين (BTC) يبيع منذ بداية الأسبوع، فقد BTC، الذي بدأ اليوم بسعر 20,123 دولارًا اليوم، قيمة أكبر بنسبة 3 في المائة منذ افتتاح تعاملاته وانخفض إلى أقل من 19,500 دولار.

وعلى الرغم من أن الاتجاه الهبوطي لأسواق العملات الرقمية ظهر من ضغوط التضخم، إلا أن الزيادة في الأسواق العالمية، والتي لم يكن من الممكن منعها، أدت السلبيات في السوق أيضًا إلى زيادة المبيعات الصعبة. وتم تقدير انهيار Terraform Labs في مايو باعتباره تطورًا سلبيًا للغاية من قبل السوق. ونظرًا لأن الرمزين الأصليين لنظام Terra البيئي، LUNA وعملة مستقرة UST، كانا من بين أفضل 10 عملات رقمية في السوق.

 

وبعد انهيار تيرا، عانت شركات العملات الرقمية التي كانت لها علاقات تجارية مع هذه المنصة أيضًا من خسائر فادحة، ولم تستطع الشركات التعافي بسبب الخروج السريع من السوق. ووفقًا لذلك، في يونيو، كانت شركة سليسيوس الأولى لإقراض العملة الرقمية ثم صندوق التحوط كريبتو ثري أروز كابيتال على وشك الإفلاس. ويُعزى العامل الرئيسي الذي دفع هذه الشركات إلى عملية التصفية السريعة إلى ارتفاع أسعار الفائدة التي تقدمها على المنتجات الاستثمارية.

 

وقد استمر الزلزال في أسواق العملات الرقمية أيضًا مع تسريح العديد من الشركات. وتشير التعليقات التي أدلى بها خبراء السوق إلى أن إفلاس الشركات الرقمية قد يستمر.