Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قيادي فلسطيني لـ«العاصمة»: زيارة بايدن إلى فلسطين لالتقاط صور فوتوغرافية

 كتب:  أميرة ناصر
 
قيادي فلسطيني لـ«العاصمة»: زيارة بايدن إلى فلسطين لالتقاط صور فوتوغرافية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن غدا سيتم بحث عدد كبير من الأمور الهامة مع الرئيس الأمريكي، وحددت عبر وسائل الإعلام ٦ ملفات أساسية وهي: إعادة إطلاق العملية السياسية مع إسرائيل، حل الدولتين، وقف الاستيطان، وقف تهجير الفلسطينيين، إعادة فتح القنصلية العامة الأمريكية في القدس وإعادة الدعم المالي للسلطة. 

قال عضو المجلس الثوري والقيادي في حركة فتح ديمتري دلياني، لـ العاصمة انه لا يتوقع الكثير من زيارة بايدن إلى الأراضي الفلسطينية،  فبالنسبة للرئيس عباس ستكون هذه الزيارة فرصة لالتقاط الصور الفوتوغرافية ليُظهر للعالم،  وخاصة العالم العربي والشارع الفلسطيني، انه موجود وما زال رقماً في المعادلة السياسية الإقليمية.

وأضاف ديمتري دلياني بالنسبة لـ بايدن فهي فرصة لالتقاط الصور،  لكي يظهر للشعب الأمريكي قبيل الانتخابات النصفية: "نعم نحن نعتني بالعالم ولدينا قضايا نتعامل معها ونحن مشغولون بها".

وتابع: "لم يتم ترتيب لهذا اللقاء، كما يحدث قبل اللقاءات الدبلوماسية، حيث يكون هناك اجتماعات لجان متخصصة تصل إلى اتفاقيات يتم الإعلان عنها خلال لقاء الرئيسان، إذا لا أتوقع أن يتحقق سوى البند المتعلق بحزمة دعم مالي ومبادرات اقتصادية بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية".

على عكس ذلك، أوضح أن جُل الزيارة ستكون بضيافة حكومة دولة الاحتلال، وهي مُنظمة بشكل كبير حيث اعلن الطرفان عن أركان الزيارة وما سيتبلور عنها، أما بالنسبة لزيارة السلطة الفلسطينية نسمع مطالب غير واقعية من السلطة وسط صمت أمريكي.