Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يساعد على النوم وجلب الطاقة.. حقائق صادمة عن قشر البطيخ

 كتب:  منى صموئيل
 
يساعد على النوم وجلب الطاقة.. حقائق صادمة عن قشر البطيخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعد البطيخ من الفواكه الصيفية اللذيذة المحببة لدى الكبار والصغار، لمذاقه الحلو، إلى جانب أنه مغذ وغني بالماء، لكن هل تعلمين أن قشر البطيخ مليء أيضا بفوائد متعددة؟


توضح "العاصمة" في التقرير الآتي فوائد قشور البطيخ:


غالبا ما يتم رمي قشوره البطيخ في القمامة، لعدم العلم بأن الطبقة الخضراء التي تغطي البطيخ، صالحة للأكل بالفعل، والأفضل من ذلك، أنها منجم حقيقي للفوائد الصحية، لذلك يمكن تناولها بكل بساطة، للاستفادة من جميع عناصرها الغذائية.

تؤخر شيخوخة الجلد

قشور البطيخ غنية بالفيتامينات A أ، وسي C، والليكوبين بشكل طبيعي، من بين جميع الكاروتينات، يحتوي الليكوبين على أقوى تأثير مضاد للأكسدة، فهو يحارب شيخوخة الجلد، ويرطّب أنسجة الجلد، ويحمي البشرة من أشعة الشمس.

 وللاستفادة منه، لديك خياران: تطبيقه مباشرة على الجلد، أو قضمه بأسنانك.

 

يساعد في محاربة ارتفاع ضغط الدم

السيترولين L-citrulline، الموجود بوفرة في قشر البطيخ، هو حمض أميني غير أساسي، يلعب دوراً مهماً في صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي؛ وفقاً لدراسة أجريت عام 2018، ونشرت في مجلة National Library of Medicine؛ فإن له القدرة على خفض ضغط الدم الناتج عن الراحة والتوتر.


يمنع هزال العضلات

هذا الحمض الأميني من شأنه أن يحافظ أيضاً على صحة عضلاتنا، كما ان كبار السن يحتاجون إلى السيترولين L-citrulline بانتظام؛ كونه يعزز الحفاظ على العضلات، ويساعد في الحد من ظهور ساركوبينيا.

 

يساعد البطيخ على النوم

قشور البطيخ مليئة أيضاً بالكربون المتعدد السكاريد؛ وفقاً لدراسة أجريت في عام 2011، وتتمتع هذه الكربوهيدرات المعقدة، كما لعب دور في القلق والتوتر والاكتئاب والنوم، كل هذا سبب إضافي لاستهلاكه في المساء.

 

جلب الطاقة

قشر البطيخ غني بالفيتامينات أ A، سي C، بي 6 B6، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، مثل لبه، ستسمح لك هذه الفيتامينات والمعادن بإعادة التزود بالوقود اللازم لطاقة جيدة.