Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تسلل صحفي إسرائيلي للأماكن المقدسة.. شرطة مكة تحيل مواطنًا سعوديًا للتحقيق

 كتب:  متابعات
 
بعد تسلل صحفي إسرائيلي للأماكن المقدسة.. شرطة مكة تحيل مواطنًا سعوديًا للتحقيق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحالت شرطة منطقة مكة إلى النيابة العامة مواطنا سعوديا قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين غير المسلمين ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المقدسة، عبر سلوكه المسار الخاص بالمسلمين.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة، بأنه جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، منوها بأنه على جميع القادمين إلى المملكة، احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به، وخصوصا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

وأضاف أن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استنادا إلى الأنظمة ذات الصلة، وقد تمت إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم بحقه وفق الأنظمة.

وتأتي هذه الواقعة بعد أن أعلن صحفي إسرائيلي نجاحه في التسلل إلى مكة المكرمة وتصويره فيديو بث عبر قناة عبرية أثار جدلا كبيرا، ودفع القناة لاحقا للاعتذار من المسلمين.

ونشرت القناة العبرية الـ 13 على حسابها الرسمي في "تويتر" باللغة العربية تغريدة غير مسبوقة، أكدت من خلالها أن زيارة محرر الشئون الخارجية في القناة إلى مدينة مكة المكرمة لم تأت للمساس بمشاعر الأمة الإسلامية والمملكة العربية السعودية.

وقالت القناة: "نحن في قناة الأخبار 13 نعبّر عن اعتذارنا وأسفنا إن شعر أحد بالغضب بسبب هذه الزيارة، إن الفضول الصحفي هو جوهر العمل الصحفي من أجل الوصول إلى كل الأماكن والتغطية من المصادر الأولى".

وأوضحت القناة أن "هذه المبادئ كانت على رأس الأولويات في زيارة المراسل جيل تماري إلى السعودية، ونعتبر أن المعرفة والتعرف على الأماكن الهامة من مصدرها الأول هي في غاية الأهمية.

وكان مراسل القناة العبرية قد بث تقريرا تلفزيونيا، الأحد الماضي، من داخل مدينة مكة، أكثر المدن قدسية بالنسبة للمسلمين، ما أثار ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.