Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برعاية مصر..نص اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين  الفلسطيني والإسرائيلي

 كتب:  أميرة ناصر
 
برعاية مصر..نص اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين  الفلسطيني والإسرائيلي
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد زيارة وفد أمني مصري رفيع المستوي لقطاع غزة منذ قليل، دعت مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل 11:30(بتوقيت فلسطين). 

كما نص اتفاق وقف إطلاق النار: أن مصر تبذل جهودها وتلتزم بالعمل للإفراج عن الأسير عواودة ونقله للعلاج

ويشير الاتفاق على أن مصر تبذل جهوداً، وتعمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن، كما ستصدر ضمن بيان مصري قبل منتصف هذه الليلة .

الجدير بالذكر: أن القاهرة توصلت لاتفاق هدنة سينفذ خلال ساعات الليل، ووصل وفد أمني مصري قطاع غزة للإشراف على ذلك، نتمنى ان ينجح الوفد الأمني المصري بوقف الاعتداءات الصهيونية على شعبنا .

الوفد الأمني المصري فى غزة

وفي سياق متصل أكدت مصادر اعلامية فلسطينية: مصرتتواصل لهدنه لوقف العدوان تزامناً مع استهدافات متعمد للصحفيين في القدس

وقالت مصادر فلسطينية، مصادر إعلامية: أن الهدنة تتضمن متابعة مصر لملف الأسرى، على أن يكون الاتفاق،بأن مصر ستتوصل إلى هدنه لوقف عدوان الاحتلال بحلول الساعة الـ8 مساء.

إعتقال الصحفيين الفلسطينيين

اليوم استنكرت نقابة الصحفيين قيام قوات الاحتلال باستهدافات متعمدة للصحفيين أثناء ممارسة عملهم الصحفي في القدس المحتلة، واعتبرت النقابة ان هذه الاستهدافات الجديدة تضاف لسجل انتهاكات الاحتلال المتصاعدة ضد الصحفيين، والشعب الفلسطيني عموماً.

 وسجلت النقابة اليوم اعتقال المصورين محمد عشو واحمد غرابلي، والاعتداء عليهما وتحطيم معدات العمل قبل الإفراج عنهما لاحقاً، كما سجلت الاعتداء على الصحفيين ليال عيد، واحمد جابر، وغسان عيد، وعرقلة عملهم، وذلك اثناء تغطيتهم اقتحامات واستفزازات المستوطنين للقدس القديمة والمسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال.