Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المركز الكاثوليكي يحتفي بأبطال مسلسل «جزيرة غَمام»

 كتب:  مؤمن نصر
 
المركز الكاثوليكي يحتفي  بأبطال مسلسل «جزيرة غَمام»
جزيرة غمام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يقيم المركز الكاثوليكي المصري للسينما ندوة خاصة مع أبطال وصناع مسلسل "جزيرة غَمام" الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء الجمعة 19 أغسطس 2022 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، وتم اختياره انطلاقاً من أهمية الأعمال الدرامية في الارتقاء بالذوق العام للمشاهدين، حيث أنها تدخل كل بيت، وتجتمع حولها الأسرة بجميع الأعمار أو الثقافات.

وكانت اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية الأستاذين مجدي سامي وميشيل ماهر قد قررت تسليط الضوء على الأعمال الدرامية الهادفة ذات الرسالة الإنسانية، عن طريق إقامة ندوات خاصة مع أبطالها وصنّاعها، لمناقشتها مع جمهور المشاهدين المُهتمين بتلك الأعمال. فقد أقام المركز الكاثوليكي من قبل خمس ندوات لمسلسلات هي: "الخواجة عبد القادر"، "حلاوة الدنيا"، و"ولاد ناس"، "خلي بالك من زيزي"، "ليه لأ!! " الجزء الثاني.

وقد تم اختيار هذا المسلسل تحديداً لتناوله الصراع بين الخير والشر، والدعوة إلى تهذيب النفس، وإعادة التفكير في تقويم السلوك الإنساني والفهم الصحيح لعلاقة الإنسان بالله والآخرين.

فهو عمل درامي فائق الجودة يمس القلوب والوجدان ويمنحنا جرعة من الجمال والرقي والروحانية والحكمة التي تشفي النفوس وتصحح المفاهيم لخدمة الإنسانية.

جدير بالذكر أن الناقد الفني القدير/ محمود عبد الشكور سيقوم بإدارة الندوة، وسيشارك فيها جميع أبطال وصنّاع المسلسل.
ومن المقرر أنه في ختام الندوة سيقوم الأب بطرس دانيال بتوزيع شهادات التقدير لجميع صُنّاع وأبطال المسلسل، وإهداء درع المركز لهم تقديراً وعرفاناً لرسالتهم السامية.