Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ ثلاث سنوات.. أخر تعديل وزاري فى مصر

 كتب:  بسمة فرج
 
منذ ثلاث سنوات.. أخر تعديل وزاري فى مصر
شعار - رئاسة مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الجدل أصابت مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعوة مجلس النواب للانعقاد للنظر فى تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية عقب تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء، حيث من المتوقع الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد بعد قليل.

التعديل الوزاري الجديد:

ويذكر أن أخر تعديل وزاري تم فى مصر في ديسمبر عام 2019 ، وحينها شمل التعديل الوزراي تغير ما يقرب من 15 وزيراً ، حيث يتم عرض التعديل الوزاري أن يتم عرضه على مجلس النواب ، حيث يتم طرح الأسماء على مجلس النواب ثم يبدي موافقته على الأسماء المطروحة ثم تأتى الخطوة الاخيرة وهى التصديق من قبل رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

التعديلات الوزارية :

حيث تم التعديل الوزاري الأخير فى عام 2019 ، وكان من المتوقع أن يتم نقل الوزارة الى العاصمة الإدارية الجديدة الى نهاية العام الجاري ، حيث تولي الدكتور مصطفى مدبولي مسؤولية الحكومة المصرية في 7 يونيو/حزيران 2018، وكان قبلها يشغل منصب وزير الإسكان منذ عام 2014.

التعديل الوزاري الجديد 2022 :

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن دعوته مجلس النواب اليوم للانعقاد لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التى تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتطوير الأداء الحكومى فى بعض الملفات المهمة على الصعيدين الداخلى والخارجى والتى تُساهم فى حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصرى، والذى نعمل جميعاً من أجله.

وتقدم الرئيس  السيسي  عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى-بالشكر والتقدير لجميع الوزراء الذين أنهوا مهمتهم، متمنيًا التوفيق والنجاح لمن كُلف بالمهمة بديلاً عنهم.

وكان المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، قال أمس إن مجلس النواب مدعو للانعقاد فى جلسة طارئة اليوم السبت 13 أغسطس الساعة 12 ظهرًا، وذلك لنظر أمر عاجل.