Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد توليه منصب وزير الصناعة..تعرف على بديل النائب «أحمد سمير»

 كتب:  تريزة شنودة
 
بعد توليه منصب وزير الصناعة..تعرف على بديل النائب «أحمد سمير»
مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس البرلمان، في جلسته الطارئة، عن تعديلات وزارية شملت 13 حقبة وزارية .

 وشمل التعديل الوزاري، تعيين النائب أحمد سمير رئيس اللجنة الإقتصادية بمجلس النواب،وزيراً للصناعة والتجارة خلال التعديلات الوزارية الاخيرة التي أجريت اليوم .

 وترصد «العاصمة» الموقف القانوني لعضوية النائب "أحمد سمير" عقب توليه منصب وزير الصناعة وخلو مقعده بالنواب،ومن النائب البديل له .

الموقف القانوني لمقعد النائب" أحمد سمير"

ووفقا للائحة مجلس النواب، لايجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومنصب حكومي أخر وفقاً للمادة التي تنص على أنه  "لا يجوز الجمع بين عضوية مجلس النواب ومجلس الشيوخ أو الحكومة، أو عضوية المجالس المحلية أو منصب المحافظ، أو نائب المحافظ، أو مناصب رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية أو عضويتها، أو وظائف العُمد والمشايخ أو عضوية اللجان الخاصة بهما".

من البديل لوزير الصناعة بمجلس النواب ؟

يكون" أحمد علي حلمي عبد الهادي"،بديلاً عن النائب"  أحمد سمير"، والذي تم تنصيبه وزيرا للتجارة والصناعة في التعديل الوزاري الأخير الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم بجلسته الطارئة برئاسة المستشار حنفي الجبالي رئيس البرلمان .


ويعتبر أحمد حلمي عبد الهادي، هو الاسم الاحتياطي للنائب أحمد سمير، بالقائمة الوطنية من أجل مصر دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.

ومن المقرر أن يتم إعلان خلو مقعد أحمد سمير، في بداية دور الانعقاد الثالث المقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل، ليتم بعدها تصعيد الاحتياطي في القائمة الوطنية من أجل مصر، خلال جلسات الإنعقاد الثالث .