Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جامعة الزقازيق تودع الدكتور عثمان شعلان بعد رئاستها لمدة 3 أعوام

 كتب:  الشرقية
 
جامعة الزقازيق تودع الدكتور عثمان شعلان بعد رئاستها لمدة 3 أعوام
د.عثمان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ودّع طلاب أسرة "من أجل مصر" وعدد غفير من أبناء وأعضاء هيئة التدريس الدكتور عثمان شعلان في آخر يوم له في عمله بمقر الجامعة مقدمين له الشكر والعرفان على ما قدمه خلال 3 سنوات في موقعه لرئاسة الجامعة.

وكان الدكتور عثمان شعلان تولى رئاسة جامعة الزقازيق منذ ثلاثة أعوام، وتحديدا في سبتمبر 2019، وهو يعمل كمهندس استشاري في مجال الهندسة الإنشائية والهندسة الجيوتقنية وتصميم المنشآت الخرسانية، وله ملف زاخر بالإنجازات.

من هو الدكتور عثمان شعلان؟

هو مالك "مكتب الاستشاريون للأبحاث والتصميمات" منذ عام 1996، ورئيس لجنة المنشآت الجامعية في "جامعة الزقازيق" منذ فبراير (شباط) 2019، كما أنه عضو مجلس أمناء "مدينة العاشر من رمضان" ممثلاً لـ"جامعة الزقازيق"، وعضو "الجمعية المصرية للمنشآت المركبة"، وعضو "الجمعية المصرية للأنفاق". 

مناصب شغلها شعلان في جامعة الزقازيق:

شغل العديد من المناصب في "جامعة الزقازيق"، منها نائب الرئيس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس قسم الهندسة الإنشائية بين ديسمبر (كانون الأول) 2013 و يناير (كانون الثاني) 2019، وأستاذ مساعد بقسم الهندسة الإنشائية عام 2001، ومدرس في القسم ذاته عام 1994، ومدرس مساعد بقسم التصميم الإنشائي عام 1990، ومعيد في القسم ذاته عام 1985. تولى منصب مدير "مركز البحوث والاستشارات الفنية" عام 2006، ومستشار هندسي لمحافظ الشرقية عام 2003، واستشاري "هيئة الأوقاف المصرية" لمشروعاتها في مجال أبحاث التربة والأساسات.

مشاركات في مؤتمرات خارج مصر واخلها:

 شارك في العديد من المؤتمرات العلمية داخل مصر وخارجها، ولديه أكثر من 40 بحثاً منشوراً في مجلات ومؤتمرات دولية ومحلية، كما أشرف على ما يزيد عن 20 بحثاً في مرحلتي الماجستير والدكتوراه. درس في "جامعة الزقازيق"، حيث حصل فيها على دكتوراه في الهندسة عام 1994، وماجستير في الهندسة عام 1990، وبكالوريوس في الهندسة مع مرتبة الشرف.

واليوم ودعت جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية الدكتور عثمان شعلان كرئيسا لها منذ تولى منصبه منذ ٣ سنوات، متمنين له التوفيق والسداد في أيامه المقبلة، متمنيين أن يلحق به رئيسا لجامعة الزقازيق خلفا له وعلى نفس القدر من همته وحبه لعمله ودأبه.

محافظ الشرقية يستجيب لأهالي بردين ويغلق مراكز للدروس الخصوصية غير مرخصة

محافظ الشرقية يستجيب لأهالي بردين ويغلق مراكز...