Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ملحن «ننه هو» يدافع عن أغنية دوللى شاهين ويرد على حلمى بكر

 كتب:  شروق خالد
 
ملحن «ننه هو» يدافع عن أغنية دوللى شاهين ويرد على حلمى بكر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رد الموزع أحمد عبد العزيز على الهجوم والنقد اللاذع الذي تعرضت له أغنيته "ننه هو" للمطربة اللبنانية دوللي شاهين، وخاصة من الموسيقار حلمي بكر والذي أوضح لـ"العاصمة" أن تلك الأغنية لابد أن يتم منعها لأنها تحمل كلمات مخلة وبها إيحاءات واضحة.

وقال عبد العزيز في مقطع فيديو له عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك": "اتفاجئت بكم التعليقات السلبية وكم النقد اللي اتوجه لينا لكن مزعلتش، وبقول للناس اللي شايفة أن فكرة الأغنية حلوة، طبعا بشكرهم، واللي بيقول أنها وحشة، احنا كلنا بنحارب الابتذال والكلام اللي فيه تحريض على الفسق أو الفجور أو العنف، يعني لو شوفنا هنلاقي أن فيه 70 % من الأغاني اللي موجودة دلوقت المفروض تتحاكم بتهمة نشر ودعوة للعنف، وعمر ما كانت رسالة الفن كدة".

وتابع: "لما نيجي نتكلم على أغنية "ننة هو"، أولا مافيش كلمة واحدة مبتذلة ولا أي إيحاءات ومافيش فيها حاجة تخص الدين أو السياسة أو تخدش حياء حد، عملنا تجربة مافيهاش أي إسفاف والأغنية متعوب عليها جدا".

واستطرد: الأستاذ حلمي بكر أنا بحبه جدا، أينا كان الأقاويل اللي قالها زي أن الأغنية فيها رخص، أنا عايز أقولك على مفاجأة احنا خلال السنة اللي فاتت دي كلها فيه أغاني كتير نزلت وفيها قيمة فنية كبيرة ومحدش سمعها، لكن لما يبقي فيه أغنية "زي ننه هو" حضرتك شايف أن فيها رخص، عايز أعرف إيه نوع الرخص اللي موجود فيها؟، احنا عاملين حالة مختلفة في الأغنية".

واختتم ملحن وموزع أحمد عبد العزيز أغنية "ننه هو" حديثه قائلا: ممكن حد يشوف أن الأغنية أقل من اللي احنا بنقدمه من ناحية الكلام، بس يعني إيه الجريمة أننا نعمل حالة مختلفة عن اللي دايما بنقدمه!".



أقرأ المزيد: حلمي بكر يهاجم دوللي شاهين على أغنية «ننة هو»: فن رخيص يبحث عن تصدر التريند

وكان الموسيقار حلمي بكر، قد هاجم النجمة اللبنانية دوللي شاهين بسبب أغنيتها التي طرحتها خلال الأيام القليلة الماضية على موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب"، والتي تحمل عنوان "ننة هو"، وأكد أن تلك الأغنية لابد أن يتم منعها لأنها تحمل كلمات مخلة وبها إيحاءات واضحة.

وصرح حلمي بكر لـ"العاصمة" قائلاً: للأسف هناك مطربات الآن يصنعون أغاني من أجل تصدر التريند فقط لا غير، وهذا يجعلهم يبحثون عن كلمات بها إيحاءات من أجل إثارة الجدل، لكن البحث عن الإبداع لا يشغلهم على الإطلاق، وبصراحة عندما سمعت أغنية "ننة" لم أجد بها أى شئ سوى الرخص بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأضاف: العيب ليس على دوللي شاهين بل العيب على من سمح لها أن تقدم تلك الأغنية ويتم طرحها للجمهور، المسألة تحتاج إلى ضوابط من الجهات المسئولة، أين هي نقابة المهن الموسيقية، ولماذا لم تفعل القانون ضد تلك النوعية من الأغاني وتقوم بمنعها.

واستكمل حديثه قائلاً: هذا النوع جريمة على الغناء وكارثة لابد من التصدي لها من أجل الحفاظ على الفن الحقيقي الذي أصبح عملة نادرة في هذا الزمان، وأرى أن دوللي لم تكن موفقة أبداً في اختيار كلمات تلك الأغنية وأتمنى منها أن تحسن اختياراتها في الفترة المقبلة لو كانت تريد أن تقدم أغاني جيدة لجمهورها وليس للبحث عن التريند المزيف.

الجدير بالذكر أن أغنية "ننه هو" من كلمات دوللي شاهين، في أول تجربة لها بكتابة الأغاني، وتعاون معها الشاعر الغنائي خالد حمزاوي، ومن ألحان وتوزيع أحمد عبد العزيز.