Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إحالة الطالب المتعدي على زميله بالضرب أثناء الامتحان لمحكمة الأحداث 

 كتب:  ياسمين عزت 
 
إحالة الطالب المتعدي على زميله بالضرب أثناء الامتحان لمحكمة الأحداث 
المعتدى عليه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبرح زميله ضربا كاد أن يودي بحياته، بعدما عرضه لضربة استقرت في عنقه، فقد بعدها الوعي وأصيب بنزيف حاد فضلا عن توقف عضلة القلب، واستقر في غرفة الرعاية المركزة لإنقاذه من الموت، ظلت أسرته تتألم وكاد قلبها يتوقف حزنا وشقة عليه، لما أصابه.

وكانت مدرسة السادات الثانوية العسكرية بمدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، شهدت حادثا مآساويا في مارس الماضي، إذ تعدى طالب يبلغ من العمر 15 عام، أثناء لجنة الامتحانات، بالضرب الغاشم على زميله، ما أدى لإصابته بجروح وإصابات خطيرة.

الطالبان زميلان بذات المدرسة، في الصف الأول الثانوي العام (خدمات)، نشبت بينهما مشاجرة، واحتدم الأمر وتزايدت الضربات التي سددها الطفل الجاني لزميله المجني عليه، حتى أصابت عنقه وصدره، لم يحتمل الصغير ما تعرض له، سقط مغشيا عليه، وظل فاقد الوعي لأيام طوال.

أصابه نزيف في المخ وتوقف عضلة القلب وجؤى إنعاشه داخل مستشفى ديرب نجم المركزي، وأصبح الطالب "محمود عبد الرحمن محمد السيد" المقيم بنطاق ديرب نجم بالشرقية، ضحية زميل دراسته، وأكد الأطباء حينها على حالته الخطيرة، ولخوف الاسرة تم نقله لإحدى المستشفيات بالمدينة.

الطالبان في حالة خطيرة، فالمجني عليه بين الحياة والموت، يتلقى رعاية طبية فائقة بعد توقف عضلة القلب وخطورة وضعه الصحي، وكان قد تم التحفظ على الجاني، وبعد مرور عدة شهور قررت الجهات الأمنية، إحالة المتسبب في الوقعة إلى محكمة الأحداث بدائرة أحداث ديرب نجم بمحكمة جنح مستأنف ديرب نجم، ليكون 5 سبتمبر المقبل أولى جلسات المحاكمة.

وكان 20 مارس الماضي يوما أسودا في حياة الطالب المجني عليه وأسرته، لم ينسوه بقية حياتهم، بعد تعرض المجني عليه لضرب مبرح على يد زميله، وظل راقده في المستشفى بين الحياة والموت، وتبلغ لمركز شرطة ديرب نجم تفاصيل الواقعة من قبل شرطة النجدة، وتم ضبط الطالب الجاني وعرضه على جهات الأمن التي باشرت التحقيقات معه.

وتحرر وقتئذ المحضر رقم 5442 جنح مركز شرطة ديرب نجم لسنة 2022، وتقرر إحالة الطالب المتهم محبوسًا إلى محكمة دائرة أحداث ديرب نجم، المُنعقدة بمحكمة جُنح مستأنف ديرب نجم، بتهمة الشروع في قتل زميله، لتكون أولى جلسات محاكمة أول سبتمبر المقبل بمحكمة الأحداث.