Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مستقبل وطن يطلق مؤتمر«التغيرات المناخية المخاطر والحلول»

 كتب:  تريزة شنودة
 
مستقبل وطن يطلق مؤتمر«التغيرات المناخية المخاطر والحلول»
حزب مستقبل وطن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستعد "أمانة القاهرة"بحزب مستقبل وطن، لتنظيم مؤتمر "التغيرات المناخية..المخاطر والحلول"بالتعاون مع "جامعة بدر" أحد الصروح العلمية في مصر، وذلك في يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022 بمقر جامعة بدر بالقاهرة.

ويأتي ذلك في إطار إهتمام "أمانة القاهرة" بملف التغيرات المناخية بشكل عام، ومؤتمر "27 COP" بشكل خاص، وأفراد المساحة الكبيرة له من اللقاءات ‏والمؤتمرات علي كافة الاصعدة.

في سياق متصل استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، سامح شكرى وزير الخارجية والرئيس المعين للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ؛ لبحث مجالات التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارتين في الموضوعات المختلفة.

كما تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون مع دول العالم فى مجال المياه، ومتابعة الترتيبات الجارية للإعداد لفعاليات المياه المزمع عقدها خلال مؤتمر المناخ القادم COP27 والتي تتضمن تنظيم يوم للمياه وجناح للمياه وإطلاق مبادرة دولية للمياه والمناخ.

وتتبنى الرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، موقفًا محايدًا ونهجًا يقوم على التواصل مع جميع الأطراف والاستماع إلى مختلف الشواغل والأولويات المتباينة، سعيًا لكسب ثقة كل الأطراف وبما يؤهل الرئاسة المصرية للمؤتمر للعب الدور التوفيقي المنشود بين الرؤى المتعارضة ويتيح التوصل لحلول وسط مقبولة من الجميع.