Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«التنسيقية» تنظم جلسة نقاشية حول «العنف ضد المرأة»

 كتب:  تريزة شنودة
 
«التنسيقية» تنظم جلسة نقاشية حول «العنف ضد المرأة»
التنسيقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
ينظم صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية بعنوان "سيكولوجية العنف..العنف ضد المرأة"، في الـ7 مساء غدا الثلاثاء.
تتناول الجلسة التعريف بمصطلح العنف وأنواعه، ومخاطر العنف ضد المرأة، وتاثيره على نفسية الفتيات والمرأة بشكل عام، كما يتطرق لمناقشة أسباب العنف ضد المرأة، وكيفية إعادة تأهيل ضحايا العنف، ودور الدولة ومنظمات المجتمع المدني في مجابهة العنف ضد المرآة.
كما تتطرق الجلسة إلى ظاهرة ختان الإناث، وتتناول تأثيرها على صحة المرأة ونفسيتها، وجهود وزارة الصحة في مكافحة الختان.
ويستضيف صالون التنسيقية كل من: الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية العسكرية، والدكتور نهاد أبوالقمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأمل عبدالمنعم، مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.
كما يستضيف الصالون، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ودينا المقدم المسئول التشريعي لمنتدي حقوق الإنسان بالتنسيقية.
يدير الصالون، أحمد عبدالصمد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
وكان قد شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في فعالية مبادرة تمكين النشىء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، التي أطلقتها وزارتي الشباب والرياضة، والبيئة بالشراكة مع يونيسف والأمم المتحدة في مصر، تحت عنوان: قافلة "الشباب والمناخ".
وحضر الفاعلية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة، نائباً عن الدكتورة، ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وإلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وجيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، والفنان أحمد حلمي، سفير يونيسف الإقليمي للنوايا الحسنة.
ويقود قافلة "الشباب والمناخ"، وهي شاحنة تعمل بالغاز، فريق من الشباب للسفر عبر محافظات مصر ابتداءً من 5 سبتمبر 2022، وتشجع القافلة الشباب على المشاركة في مناقشة قضايا تغير المناخ، وطرح الحلول المبتكرة لها، استعداداً لقمة المناخ المقرر عقدها في نوفمبر القادم في مدينة شرم الشيخ.