Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«زلازل وفيضانات وحرائق».. الكوارث الطبيعية تهدد مستقبل دول الغرب وتحصد الأرواح

 كتب:  رحاب جمعة
 
«زلازل وفيضانات وحرائق».. الكوارث الطبيعية تهدد مستقبل دول الغرب وتحصد الأرواح
كوارث طبيعية حول العالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد العالم خلال الأيام القليلة الماضية عدة ظواهر طبيعية "الأمطار، الفيضانات، والزلازل" تسببت في مقتل مئات الأشخاص وإصابة آخرين وفقدان البعض في مختلف بلدان العالم.

"العاصمة" يستعرض لكم خلال السطور التالية الدول التي شهدت أزمات طبيعية تسببت في وجود ضحايا داخل شعوبهم.

15 قتيل حصيلة الانهيارات الأرضية في أوغندا

لقي 15 شخص حتفهم في غرب أوغندا بسبب انهيار أرضي نجم عن أمطار غزيرة، ومعظم الضحايا من الأطفال والسيدات، وقد أعلنت المتحدّثة باسم الصليب الأحمر الأوغندي إيرين ناكاسيتا، أنّ الكارثة وقعت في مدينة كاسيسي الحدودية مع جمهورية الكونغو الديموقراطية، وأسفرت أيضا عن عدد غير معروف من المفقودين ودمّرت العديد من المساكن.

ضحايا انهيار ارضي في أوغندا

الصين: 82 قتيل و270 مصاب و35 مفقودين

وفي جنوب غرب الصين بسبب زلزال ضرب البلاد، نتج عنه وفاة 82 قتيلا وأصيب أكثر من 270 شخصا، وقد ذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الخميس، أنه لا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين بعد الزلزال الذي يعد الأقوى الذي يضرب المنطقة منذ عام 2017.

وقد تسبب الزلزال، الذي بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، في تدمير العديد من المباني وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية للكهرباء والمياه والاتصالات السلكية واللاسلكية، وكان قد وقع الزلزال على بعد حوالي 43 كيلومتر جنوب شرقي مدينة (كانجدينج) في مقاطعة "سيتشوان" وعلى عمق 10 كيلومترات، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

ضحايا الزلازل في الصين

 

الهند: 50 قتيل وتشريد 800 ألف شخص

في أغسطس الماضي أعلن مسئولين في الهند، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة إلى 50 قتيلا، وذلك في مناطق شمال وشرق البلاد.

وقد أثرت الفيضانات على ما يقرب من 800 ألف شخص وشردت الآلاف من منازلهم في ولاية "أوديشا"، حيث عطلت الأمطار إمدادات الكهرباء والمياه وألحقت أضرارا بالبنية التحتية للطرق.

ضحابيا الفيضانات في الهند

باكستان: 1355 قتيل و12 ألف و722 إصابة

وفي باكستان ضرب فيضان البلاد من منتصف يونيو الماضي، وارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 1355 قتيلًا، ليبلغ إجمالي الإصابات 12 ألفًا و722 أشخاص منذ منتصف يونيو الماضي، في الحوادث المرتبطة بالسيول والفيضانات.

حصيلة ضحايا فيضانات باكستان

إعصار كوريا: مقتل 10 أشخاص 

وفي كوريا أجلي آلاف الكوريين الجنوبيين مع وصول إعصار "هينامنور" إلى اليابسة في مناطق جنوب البلاد، وذلك مع ورود تقارير تفيد بانقطاع التيار الكهربائي وحدوث فيضانات في بعض الأجزاء من البلاد، هذا وقد ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإعصار إلى 10 أشخاص.

ضحايا أعصار كوريا

حرائق كاليفورنيا: إجبار بلدة كاملة على ترك منازلهم  

وفي ولاية كاليفورنيا وصلت حرائق الغابات إلى المنازل، ما أدى إلى احتراقها وإجبار سكان بلدة كاملة على الفرار، بعد أن وصلت النيران إلى مصنع للأخشاب القديمة، حسبما قالت صحيفة نيويورك تايمز.

حرائق كاليفورنيا