Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. أشهر القصور الملكية البريطانية المفتوحة للجمهور

 كتب:  منى صموئيل
 
بعد وفاة الملكة إليزابيث.. أشهر القصور الملكية البريطانية المفتوحة للجمهور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تمتلك العائلة الملكية البريطانية عددا كبيرا من القصور الملكية داخل واحدة من أشهر الممالك عبر التاريخ، وتعد شاهدة على عصور المملكة المتحدة، وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية مؤخراً توافد عدد كبير من المواطنين والأجانب إلى مختلف القصور الملكية في المملكة لوضع الورود وتوديع الملكة الراحلة.

 

واليكم قائمة بأشهر القصور الملكية البريطانية المفتوحة للجمهور والتي يمكن زيارتها:

قصر باكنجهام Buckingham Palace

يعرف قصر باكنجهام في جميع أنحاء العالم بكونه مركزًا للاحتفالات الوطنية والملكية البريطانية، مثل احتفال تغيير الحرس الذي يقام بشكل دوري، ويمكنك عند دخوله أن تستكشف غرفه الرائعة، فهو يضم 775 غرفة تفتح أبوابها للزوار لمدة 10 أسابيع كل صيف وفي تواريخ محددة خلال الشتاء والربيع، وهو مكان ذو أهمية تاريخية وفيه حديقة خارجية في منتهى الروعة تضيف عبق آخر للمكان.

 

وأكثر ما يزيد من جمالية المكان هي البحيرة الكبيرة التي تحيط بها الأشجار والنباتات الخضراء في الساحة الخارجية، وكذلك تسطيع رؤية الإسطبل المليء بالخيول الأصيلة ومشاهدة تبديل الحرّاس الملكيين يومياً.

قلعة بالمورال Balmoral Castle

اشترت الملكة فيكتوريا قلعة بالمورال في أبردينشاير بإسكتلندا عام 1848 ومنذ ذلك الحين أصبحت المقر الإسكتلندي للعائلة المالكة البريطانية، وتفتح أبوابها وساحاتها وحدائقها وقاعة الرقص فيها أمام الجمهور من أبريل إلى يوليو من كل عام، وكانت القلعة قد شهدت الظهور الأخير للملكة إليزابيث الثانية قبل يومين من وفاتها حين استقبلت ليز تراس، بعد تكليفها بمهام رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة.

قلعة ويندسور Windsor Castle

تعتبر قلعة ويندسور واحدة من أشهر القلاع في العالم وهي أكبر قلعة مأهولة في العالم، حيث تعتبر القصر الذي ظل مسكونا لأطول فترة في أوروبا، كما تمتاز القلعة بتاريخ حافل فقد سكنته العائلات المالكة منذ حوالي ألف عام ويعتبر حاليا منزل العطلة الأسبوعية المفضل لدى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

تحتوي القلعة على كنوز بديعة، منها جزء كبير من المجموعة الملكية، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المميزة لكنيسة القديس جورج، وعادة ما تكون مفتوحة للجمهور والزائرين من الخميس إلى الإثنين وتغلق أيام الثلاثاء والأربعاء، ولكونها من المقرات الرسمية للعائلة المالكة، فإن الحرس المعروفين باسم (Queen’s) يتمركزون هناك بقمصانهم الحمراء الشهيرة وقبعاتهم المصنوعة من الفرو.

قصر هوليرود Palace of Holyroodhouse

يعد قصر هوليرود هو المقر الرسمي للعائلة المالكة البريطانية في إسكتلندا منذ القرن الـ 16 حيث يقع في الطرف المقابل لقلعة إدنبرة، ويمكن للزوار عند زيارة القصر استكشاف 14 شقة تاريخية في القصر والشقق الحكومية والأطلال القديمة لدير هوليرود الذي يعود إلى القرن الثاني عشر.

منزل فروغمور FROGMORE HOUSE

يقع منزل فروجمور الملكي بالقرب من قصر أو قلعة ويندسور الملكية، حيث يمتاز المنزل بتصميمه المعماري المميز الذي يعكس المكانة الاجتماعية المرموقة التي يحظى بها سكانه، كما يمتاز بحدائقه التي يشرف على تنسيقها مجموعة من أمهر المختصين في المقاطعة.

بيت ساندرينجهام Sandringham Estate

يعتبر بيت ساندرينجهام الواقع في ساندرينجهام بإنجلترا منزلا ريفيا خاصا لـ الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، التي كانت تقضي حوالي شهرين كل شتاء فيه بما في ذلك ذكرى وفاة والده، وكانت قد افتتحت الملكة المنزل للجمهور لأول مرة في عام 1977.