Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة الرياضة تطلق قافلة «الشباب والمناخ» بمحافظة قنا

 كتب:  موناليزا محمد
 
وزارة الرياضة تطلق قافلة «الشباب والمناخ» بمحافظة قنا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أطلقت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء) كرفان قافلة الشباب والمناخ لمركز شباب الترامسة بمحافظة قنا بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، ومنظمة اليونيسيف، هيئة الأمم المتحدة، ومديرية الشباب والرياضة بقنا، ومبادرة srs، ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، بمشاركة مجموعة من الشباب وممثلي الجهات المشاركة.

وتهدف القافلة إلى النهوض بالثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال كرفان التوعية البيئية والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ.
وبدأت فعاليات القافلة في العاشرة صباحا بوصول الكرفان لمقر شعبة نادى المناخ والبيئة بمركز شباب الترامسة، وتنفيذ مجموعة من الأنشطة المتنوعة، عمل حملة تشجير بزراعة شتلات مثمرة، مرورا بميدان الساعة والتقاط صورا تذكارية مع العلم المصري.
وتضمنت فعاليات اليوم تنفيذ ندوة علمية حول التغيرات المناخية حاضر فيها المهندس أسعد محمد رئيس قسم التوعية بجهاز شئون البيئة فرع قنا ودارت محاورها حول المناخ وتغيراته التي تؤثر على البيئة وتأثيرها على الفرد والمجتمع، وكيفية مواجهتها، ومجهودات مصر لتعزيز التكيف المناخي، وترشيد الاستهلاك، وزراعة المسطحات الخضراء.
وعلى هامش اليوم تم عمل لقاء مفتوح لاستعراض بعض الكلمات الموجزة من قبل ممثلي الجهات المشاركة، وتم عرض مشروع لطلبة كلية الزراعة كنموذج للزراعة المائية دون تربة وكيفية تطبيقها في مشاريع زراعية كبرى.
وختاما للفعاليات تم تنفيذ مجموعة من الأنشطة بهدف التوعية البيئية والمناخية (كورال، مسرح عرائس، ورش فنية في الرسم)، وفي السياق ذاته أقيم معرض بيئي لمنتجات مؤسسات المجتمع المدني في مجال تدوير المخلفات.