Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد اقتحام 7 بنوك.. مصارف لبنان مهددة بالانهيار

 كتب:  أحمد حسني
 
بعد اقتحام 7 بنوك.. مصارف لبنان مهددة بالانهيار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت في لبنان سلسلة من اقتحامات البنوك اليوم، بعدما نجح شخص في اقتحام بنك بيبلوس في الغازية، وحصل على مبلغ من وديعته التي كان قد أودعها في السابق.

توالت السلسلة ذاتها باقتحام ما يقارب 7 بنوك خلال ساعات.

هدد أحدهم بسكب مادة البنزين، وحرق المكان برمته في حال لم يحصل على وديعته. إلا أن القوى الأمنية ومخابرات الجيش تدخلت على الفور لاحتواء الوضع. فسلم الشاب (م.ق) نفسه إلى الأمن بعد الاستحصال على وديعته وقيمتها 19200 دولار، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وهو نفس الأمر الذي فعله مودع ثالث، اقتحم فرعا لبنك لبنان والخليج في بيروت أيضا، وآخر في منطقة الحمرا. حيث دخل مواطن غاضب فرع البنك اللبناني الفرنسي.

على الصعيد الآخر أعلنت جمعية المصارف أنها قررت إقفال كافة البنوك في البلاد، لمدة 3 أيام، بدءاً من الاثنين المقبل.

أتت تلك الحوادث بعد يومين على إقدام سالي حافظ اقتحام مصرف في بيروت مهددة بالسلاح، الذي تبين لاحقاً أنه مجرد لعبة، من أجل المطالبة بالحصول على أموالها التي حجزها المصرف دون وجه حق، بهدف معالجة شقيقتها المصابة بسرطان في الرأس، قبل أن تحصل على مبلغ (13 ألف دولار) وتفر إلى مكان مجهول.

وكانت الصحفية اللبنانية هنادى عيسى قالت: ‏بعد اقتحام مصرف بيبلوس في الغازية.. سلسلة اقتحامات حاليا لمودعين في بنك لبنان والمهجر طريق الجديدة ولبنان والخليج في الرملة البيضا واللبناني الفرنسي - في الحمرا والكفاءات وبلوم بنك فرع الكونكورد وفرنسبنك في بيروت.